11 سفيرا جديد للسراج .. أبرزهم الطاهر السني وصالح المخزوم

 كشف مصدر مسؤول في المجلس الرئاسي في تصريح لـ ” الساعة 24 ” رفض الإفصاح عن هويته، عن إصدار رئيس حكومة الوفاق فايز السراج قرارات بشأن تعيين ” 11 ” سفيراً جديداً لليبيا لدى عدد من الدول، من أبرزهم مستشاره السياسي ”

الطاهر السني ” الذي صدر قرار تعيينه سفيرا لليبيا لدى الأمم المتحدة، نيويورك، وجلال العاشي سفيرا لليبيا لدى النمسا، و وليد بوعبدالله سفيرا لدى اسبانيا، وجمال برق لدى ألمانيا، ومحمد الزياني لدى السويد، وصالح المخزوم لدى بولندا، ورانيا الصيد لدى المملكة المغربية.
وأثار تكليف النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته وعضو لجنة الحوار السياسي و عضو مجلس الدولة الاستشاري صالح المخزوم سفيرًا لطرابلس لدى دولة بولندا، غضب وسخرية الكثيرين في منصات التواصل الاجتماعي. ورفضت قبل سنوات دولة السنغال اعتماد “المخزوم” سفيراً للمجلس الرئاسي في داكار ولَم تقبل أوراقه في 2017، كما أن المرصد الليبي للدفاع عن الحقوق والحريات، أبدى استغرابه واستنكاره حينها لقرار تعيين صالح المخزوم سفيرا لليبيا في دولة السنغال. وأوضح المرصد حينها أن “المخزوم” كان من واجب الجهات المختصة إصدار مذكرة توقيف ضده، وإحالته لمكتب التحقيقات بالنائب العام للتحقيق معه بشأن ما وصفها بالانتهاكات الجسيمة بحق أهالي مدينة بني وليد جراء قرار المؤتمر الوطني العام رقم 7 لسنة 2012. ويرى كثير من المتابعين أن قرار تعيين “المخزوم”، يُعد مخالفا للقانون وحقوق كرامة الإنسان، وتعديا على المادة رقم 5 من قرار مجلس النواب رقم 15للعام 2017، مطالبين المجلس الرئاسي بالعدول عن هذا القرار.
11 سفيرا جديد للسراج .. أبرزهم الطاهر السني وصالح المخزوم 2

مقالات ذات صلة