«الكبش».. رحلة «إرهابي متطرف» بدأ من بنغازي وقتل في طرابلس

أفادت مصادر خاصة لصحيفة «الساعة 24»، أن القوات المسلحة العربية الليبية، قامت باستهداف، الإرهابي عبد الكريم فايز انويجي الفايدي الشهير بـ «عدوله» والذي يُعرف أيضا بـ «الكبش» وهو من مواليد 1986، ومن سكان منطقة سوق الحوت بمدينة بنغازي، وذلك أثناء المواجهات ضد القوات المسلحة الليبية في محور الخلة بجنوب طرابلس مساء الأحد الماضي 3 نوفمبر.

وأكدت المصادر أن ذلك الاستهداف يأتي في إطار استهدافها  للعناصر المتطرفة ضمن صفوف مسلحي الحشد المليشياوي، والذي كان آخرهم «الكبش» الذي شارك في أحداث فبراير 2011، وكان ضمن صفوف كتيبة «شهداء ليبيا الحرة» بآمرة المدعو «وسام بن حميد»، والتي انضوت تحت ما يسمي مجلس شورى ثوار بنغازي عند الإعلان عن تأسيسه في يونيو 2014 .

وخلال العام 2014 أصبح «الكبش» عنصر بارز بإحدي السرايا المتطرفة لدى ما يسمى «مجلس شورى ثوار بنغازي» والتي تعرف بـ «سرية أبو بكر الصديق»، كما كان مسؤولا بداخل تلك السرية عن عمليات التطبيب والإسعاف لجرحي العناصر المتطرفة التي تصاب خلال المواجهات ضد القوات المسلحة الليبية في مدينة بنغازي.

الجير بالذكر أن ما تسميى سرية «أبوبكر الصديق» المتطرفة قوامها لا يتجاوز 20 عنصرًا، وآمرها هو المتطرف «نورالدين الطلحي»، والذي أعُلن عن مقتله خلال المواجهات ضد القوات المسلحة الليبية في محور «خريبيش» بمدينة بنغازي في 12 مايو 2017، كما لقي عناصر تلك السرية حتفهم دون إستثناء خلال مواجهات ضد الجيش في مدينة بنغازي، بعد أن تمكن «الكبش» من الفرار من المدينة بنغازي أواخر مايو 2017 .

وبعد فرار « الكبش» من مدينة بنغازي توجه إلى مصراته، واستقر  في منطقة «جنزور» ليلتحق بمليشيا «فرسان جنزور» خلال عام 2018، كما أنه تم رصد صورة لـ «الكبش» يظهر خلالها مع المتطرف «نورالدين الطلحي» الذي قتل في محور خريبيش بمدينة بنغازي في 12 مايو 2017.

مقالات ذات صلة