المتحدث باسم «الخطوط الأفريقية»: طائرة واحدة للمنطقة الشرقية و 7 طائرات لـ«الغربية»

 

قال طارق سعد، رئيس قسم الإعلام، بشركة الخطوط الجوية الأفريقية، إن تأخر رحلات الشركة يرجع إلى ضعف الإمكانيات، وارتفاع الديون، مشيراً إلى أن الشركات الأخرى المنافسة مثل “الليبية” و”البراق” تواجه نفس المشكلات.

أضاف “سعد” في مداخلة تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، مع قناة “wtv” أن الشركة تمتلك من 6 إلى 7 طائرات تعمل في المنطقة الغربية، وتحديداً في ميناء مصراتة، مقابل طائرة واحدة فقط في المنطقة الشرقية، بسبب ما سمَاه “العجز نتيجة تراكم الرحلات وقلة الطائرات”.

وأوضح “سعد” أن شركته، تعاني الانقسام الحالي بين الإدارات، وتضارب القرارات الصادرة عن كل إدارة، إلى جانب عجز “الكباتن” ممن يعملون ساعات عمل إضافية حالياً، ةلفت إلى أن فرع الشركة في المنطقة الشرقية برئاسة سراج الفيتوري، يعمل تحت إمرة الإدارة العامة للشركة في “جنزور”.

وأشار “سعد” إلى أن “الجميع متضرر من الوضع الحالي، بدءاً من الركاب وصولاً إلى طواقم الطائرات وحتى إدارة الشركة”، وقال إن التأخير “خارج عن إرادتنا ولظروف قاهرة”.

ورفض “سعد” أن تتحمل شركته المسئولية، وقال إن “الحكومة” ووزارة المواصلات ومصلحة المطارات هم أيضاً من المسئولين، في ظل تراكم مديونية الشركة، وظروفها التشغيلية القاهرة، على حد قوله.

مقالات ذات صلة