معلومات أمنية عن «التت».. إرهابي قتل في مواجهات ضد الجيش بطرابلس

تحصلت صحيفة «الساعة 24» على معلومات أمنية دقيقة عن الإرهابي الذي يدعى “التت”، وكان يقاتل ضمن صفوف مسلحي الحشد المليشياوي وقتل أثناء المواجهات ضد القوات المسلحة العربية الليبية في محور الخلة بجنوب طرابلس مساء الأحد الماضي.

والإرهابي القتيل اسمه محمد مفتاح العقيلي والشهير بـ«التت» وهو من مواليد 1993 ومن سكان منطقة الصابري بمدينة بنغازي، وشارك في أحداث فبراير 2011 وكان من ضمن كتيبة ما يسمى بـ”شهداء ليبيا الحرة” بآمره المدعو ( وسام بن حميد ) خلال العام 2011، والتحق بمجلس شوري ثوار بنغازي، بحكم انضواء كتيبته عند الإعلان عن تأسيس مجلس سوري ثوار بنغازي في يونيو 2014.

وورد اسم القتيل، في عده محاضر لعناصر متطرفة قد قبض عليها وموجهة له اتهامات بمشاركته في قضية “السبت الأسود” والتي راحت ضحيتها 41 شاب من مدينة بنغازي رفقة أفراد الدرع أمام مقر مليشيا درع ليبيا 1 الواقع بمنطقة الكويفية في 8 يونيو 2013 وخاض مواجهات ضد القوات المسلحة الليبية في مدينة بنغازي، وشارك أيضا في اقتحام معسكرات القوات الخاصة، وأصيب إصابة طفيفة خلال العام 2015.

وتمكن “التت” من الهرب من مدينة بنغازي في أواخر العام 2016 باتجاه مدينة مصراتة ومنها إلى طرابلس وتحديدا استقر في منطقة “جنزور”، ليلتحق مجددا من ضمن صفوف الحشد المليشياوي وتحديدا تواجد بمليشيا “فرسان جنزور” منذ أبريل 2019.

وظهر “التت” في صورة مجتمعا مع المتطرف (وسام بن حميد) أثناء تواجده في مدينة بنغازي خلال العام 2013.

معلومات أمنية عن «التت».. إرهابي قتل في مواجهات ضد الجيش بطرابلس 2

مقالات ذات صلة