وزير مالية “الوفاق” يحذر المعلمين: زيادة المرتبات تضُر برامج التنمية

قال وزير المالية في حكومة الوفاق فرج بومطاري إن تنامي بند المرتبات الذي أصبح يثقل كاهل الميزانية العامة على حساب برامج التنمية، في تحذير للمعلمين بشأن مطالب تحسين أجورهم.

ووجه بومطاري، بحسب إيجاز للوزارة اطلعت عليه “الساعة 24″، دعوة للجنة والأكاديميين بالجامعات الليبية للمساهمة والمشاركة الفعالة للوصول إلى مقترح جدول مرتبات موحد يحقق العدالة الاجتماعية وكفاءة الإنفاق العام لبند المرتبات مع مراعاة طبيعة العمل وحجم المسؤوليات ومعدلات الأداء.

وزير مالية "الوفاق" يحذر المعلمين: زيادة المرتبات تضُر برامج التنمية 2

والتقى وزير المالية أول من أمس الأحد اللجنة المكلفة من قبل رئيس حكومة الوفاق فائز السراج للتواصل مع الوزارة من أجل وضع تصور وحلول لمطالبات نقابتي أعضاء هيئة التدريس وموظفي مؤسسات التعليم العالي الخاصة بزيادة المرتبات، ومناقشة المقترحات القابلة للتطبيق.

ودخل معلمو المدارس وأساتذة الجامعات في إضراب عن العمل منذ بدء العام الدراسي الجديد احتجاجا على إغفال حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج تنفيذ مطالبهم، والتي يأتي على رأسها تحسين الأجور وتوفير التأمين الصحي.

وزير مالية "الوفاق" يحذر المعلمين: زيادة المرتبات تضُر برامج التنمية 3

وبعد تهرب السراج من لقائهم سابقا، التقى رئيس حكومة الوفاق بممثلين عن نقابتي المعليمن وموظفي التعليم العالي في ليبيا، ووعدهم بالنظر في مطلبهم بشأن المرتبات وتشكيل لجنة لإعادة جدولة المرتبات.

مقالات ذات صلة