خاص| “المهدوي” و”العوامي” يتفقدان عمليات تأمين “قصر بن غشير”

أفاد مراسلنا بأن العميد سالم المهدوي، معاون رئيس غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين المنطقة الغربية المشكلة بقرار من القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر رفقة رئيس جهاز الشرطة القضائية بالمنطقة الغربية العميد عبدالله العوامي، قام بزيارة إلى بلدية قصر بن غشير وذلك للوقوف على الوضع الأمني بالمنطقة التي حررتها القوات المسلحة حيث كان في استقباله رئيس وأعضاء المجلس البلدي ورئيس مجلس الحكماء والأعيان.

الزيارة جاءت في إطار العمل والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والخدمية وذلك للمساهمة في استتباب الأمن و وتوفير سبل الحياة للمواطنين، والعمل على تفعيل مؤسسات الدولة الأمنية والمدنية والتي تساهم بشكل كبير في توفير الأمن للمواطنين بالمنطقة التي تسيطر عليها القوات المسلحة.

وقال مراسل “الساعة 24” ان الزيارة شملت مبنى المجلس البلدي وبعض المباني الإدارية والخدمية كمبنى جامعة طرابلس القاطع ج والكليات التابعة له بالإضافة إلى زيارة مقر مديرية أمن النواحي الأربعة، والاجتماع بالعقيد مفتاح خنورا مدير أمن النواحي الأربع للوقوف على الإمكانيات وآلية العمل والخدمات الأساسية وتأمين المرافق والطرق.

حيث اكد العميد سالم المهدوي معاون امر الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين المنطقة الغربية ان الغرفة ستعمل مع كل الجهات الشرعية التابعة للدولة للعمل على تسهيل الخدمات وتوفير الأمن وخدمة المواطن بمنطقة النواحي الأربعة.

من جهته أكد رئيس جهاز الشرطة القضائية بالمنطقة الغربية العميد عبدالله العوامي ان الجهاز سيباشر عمله بقصر بن غشير للعمل على تفعيل المحاكم والنيابات واظهار هيبة الدولة وتفعيل القانون الذي يحتكم إليه كل المواطنين سواء المدنيين أو العسكريين، وهو ما جاءت من اجله القوات المسلحة والتي بدورها ستكون داعما للأجهزة الضبطية والشرطية وصولا إلى تحقيق دولة القانون والمؤسسات.

عميد البلدية بدوره اكد ان المجلس البلدي بكل قطاعاته سيكون مساندا لعمل الغرفة والأجهزة الأمنية التي تعمل على تأمين المناطق التي تأتي بعد القوات المسلحة.

 

مقالات ذات صلة