«الحويج» يسلم نائب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي رسالة من «عقيلة»

استقبل نائب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي اجناسيو لاروسا، ظهر اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الشيوخ الإيطالي بروما، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية عبد الهادي الحويج.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة، فقد استعرض «الحويج»، خلال اللقاء، تطورات وحقيقة الأوضاع والازمة الليبية ، كما قدم شرحاً مستوفيا عن شرعية العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة العربية الليبية لتحرير طرابلس، وبدعم من الأجسام الشرعية في ليبيا المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه.

وأوضح «الحويج»،  رؤية الحكومة الليبية المؤقتة لمرحلة ما بعد تحرير طرابلس، وأن هذه العملية ستكون الأخيرة، لكي يقرر الليبيون مصيرهم بأنفسهم نحو دولة ديمقراطية ذات سيادة بكل الألوان، دون إقصاء أو تهميش دولة الحقوق والحريات العامة، وأنه سيودع الليبيون فوضى السلاح.

وفي ختام اللقاء سلم معالي «الحويج»، لنائب رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي رسالة من فخامة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح.

يذكر أن وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتةعبد الهادي الحويج، يجري زيارة للعاصمة الإيطالية روما، وبعض من العواصم الأوروبية الأخرى لعقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع مجموعة من البرلمانيين والسياسيين الأوروبيين لإيضاح حقيقة الأوضاع في ليبيا، وقد وصل إلى إيطاليا اليوم الأربعاء، بناء على دعوة من قبل برلمانيين وأحزاب سياسية.

 

 

مقالات ذات صلة