العاملون بـ«بنينا»: سنغلق المطار إذا لم تحل مشاكلنا

هدد العاملون بمطار بنينا الدولي بإيقاف العمل داخل المطار، إذا لم تحل مشاكلهم المحددة في عدة مطالب والتي جاء على رأسها تجاوز عناصر الأمن وتدخلاتهم في سير العمل.

وقال العاملون بالمطار في إيداز صحفي، حصلت «الساعة 24» على نسخة منه: “يجب حل تدهور الوضع الأمني بالمطار والحد من تداخل عمل الجهات الأمنية والتجاوزات التي يقوم بها منتسبوها والموثقة بالصوت و الصورة”.

وطالبوا القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بالتدخل في حفظ الأمن بالمطار ومنع التجاوزات والخروقات الأمنية حفاظا على الممتلكات العامة والموظفين والركاب، مع تكليف جهاز تراه مناسباً لإيقاف عبث وتداخل صلاحيات الأجهزة الأمنية.

وشددوا على ضرورة توفير سيارات إطفاء وأجهزة تفتيش مطابقه للمواصفات المعمول بها في مطارات الدول الأخرى، مع تخصيص دعم مالي للصيانة الدورية للمرافق والإنشاءات داخل المطار وتسديد الديون المتراكمة عليه.

وأكدوا أنه في حالة عدم التجاوب مع مطالبهم وحل جميع المشاكل والعراقيل التي تواجه إدارة المطار، فإنهم كموظفين سوف يصعدون من اعتصامهم تدريجيا وربما يصل الأمر إلى إقفال المطار بالكامل ووقفه عن العمل وذلك بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الركاب والطائرات، بحسب البيان الصادر عنهم.

مقالات ذات صلة