كرواتيا: ندعم الأمن والاستقرار في ليبيا

عقد القائم بأعمال السفارة الليبية في العاصمة الكرواتية زغرب راشد أبو غفة عددا من اللقاءات مع مسؤولين كروات بمناسبة بمناسبة انتهاء فترة عمله.

واستقبل وزير الشؤون الخارجية والأوروبية بجمهورية كرواتيا غوردان غرليتش رادمان، القائم بالأعمال الليبية، أمس الثلاثاء، وأعرب الطرفان عن ارتياحهما للعلاقات الثنائية الجيدة بين البلدين، ورغبتها في تعزيز التعاون الثنائي في قطاعات كثيرة ذات اهتمام مشترك خاصة في القطاعات الاقتصادية.

وأكد القائم بأعمال السفارة الليبية خلال اللقاء أن الشركات الكرواتية تتمتع بسمعة جيدة في ليبيا، قائلا: “حان الوقت لعودتها للعمل في ليبيا”، من ناحيته شكر الوزير الكرواتي أبو غفة على التعاون الممتاز خلال فترة إقامته في جمهورية كرواتيا.

وفي نفس السياق، استقبل أبو غفة كلا من السادة سباستيان روغاتش، مستشار رئيسة جمهورية كرواتيا السياسة الخارجية والأوروبية، فيتسي سكراتشيتش، مساعد وزير الخارجية الكرواتي ومدير إدارة الشؤون السياسية، وفينكو ليوبيتشيتش، مدير إدارة الشؤون القنصلية بالخارجية الكرواتية، وكريشيمير ميكوليتش، مدير إدارة الأجانب والتأشيرات بالخارجية الكرواتية، وإيميليا فوتشينيتش مارغيتا، مديرة المراسم الدبلوماسية بالخارجية الكرواتية.

وأكد المسؤولون الكروات خلال هذه اللقاءات على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين، وبحث سبل تطويرها، مؤكدين حرصهم على دعم الجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في ليبيا.

مقالات ذات صلة