مجلس شباب سبها: قرارات التعيين الأخيرة “ظالمة”

شن مجلس شباب سبها، هجوما حادا على حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، بعد قرارات التعيين الأخيرة، الصادرة قبل يومين، مؤكدين أن المدينة بجميع أطيافها ومكوناتها المجتمعية ترفض قرار التعيين.

وفي بيان إعلامي لمجلس شباب سبها، الثلاثاء، فإنهم وصفوا قرار التعيين بـ”الظالم وغير العادل”، والذي صدر في اليومين الماضيين.

وقالوا أن هذا القرار لا يوجد به شباب البلدية، بل إن كافة الأسماء الواردة هي من خارج نطاق البلدية، كما أننا نستغرب صدور قرار داخل نطاق البلدية ولا يشمل أبنائها”.

وأضاف:” عليه نعلن، أننا مع الشباب والخريجين في أي تعيينات قادمة، ونطلب من الجهات التي أصدرت هذا القرار إيقافه فورًا، فنحن كشباب واعي شعارنا العدالة والنزاهة والشفافية”.

وتابع البيان:” شباب سبها سيكون بالمرصاد لمن يعبث بمصير شباب الوطن وفزان خاصة، وضد كل من يسلب جهودهم وحقوقهم المشروعة لهم، كما نطالب جميع شرائح المجتمع بالوقوف ضد هذا القرار الغير مدروس، ومعالجته في أقرب وقت ممكن”.

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلنت نقابة المعلمين في سبها استمرارها في الإضراب عن العمل بجميع مدارس المدينة حتى تتم الاستجابة لجميع المطالب التي يسعون لتحقيقها.

وجاء ذلك بعد اجتماع للنقابة، السبت الماضي، مع المدارس لمناقشة استقالة وزير التعليم المفوض في حكومة الوفاق عثمان عبد الجليل، وما يتبعها من مواقف، وقرر المجتمعون استمرار التوقف عن الدراسة.

وأعلن “عبد الجليل” استقالته في وقت سابق، على إثر قرار رئيس وزراء حكومة “الوفاق” بتعديل هيكلة التعليم وفصل التعليم العالي عن العام.

مقالات ذات صلة