السفير الألماني بليبيا يروج لمسابقة تصوير بصورة دمار من بنغازي 

طالب السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفتشا، المواطنين الليبيين بالمشاركة والمساهمة في مسابقة للصور الفوتوغرافية حول الحياة في ليبيا، مستعرضًا صورتين إحداهما لمشهد دمار في مدينة بنغازي أثناء الحرب على المليشيات الإرهابية، فيما الصورة الأخرى لسوق المشير في مدينة طرابلس، وهو ما يشي إلى «خبث» السفير، فلو كان منصفًا لأظهر صور القمامة التي تملئ شوارع طرابلس، أو اختار صورة لبنغازي وهي مرحلة إعادة الإعمار والبناء بعد انتهاء الحرب على الإرهاب في المدينة.

وأكد السفير الألماني في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلًا ” الصور أقوى من الكلمات: تبحث مسابقة الصور “حياتي في أوقات النزاع” عن الصور التي ترويها عن ليبيا اليوم”. 

الجدير بالذكر أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة الليبية، كانت قد نشرت في وقت سابق، صورة لأحد معالم شارع سوق المشير، موجهة سؤالا إلى الليبيين في صورة مسابقة عبر صفحتها بـ”فيسبوك” عن التعرف على اسم هذا الشارع.

وأعلنت السفارة الأمريكية، عبر صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”: «إن تلك الصورة التي شاركت بها طرابلس في مسابقة صور السفارة الأمريكية في ليبيا “OurLibya” والتي وصلت إلى الدور النصف النهائي من المسابقة».

وأوضحت السفارة في بيانها، «أن الصورة دخلت ضمن قائمة أفضل 12 مشاركة في عام 2019!»، مقدمة التهنئة لصاحبها التي لم تذكر سوى اسمه الأول وهو «فراس».

السفير الألماني بليبيا يروج لمسابقة تصوير بصورة دمار من بنغازي  1

مقالات ذات صلة