رئيس «العامة للكهرباء» يواجه مشاكل الشبكة باجتماع موسع

عقد المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء المهندس علي ساسي، اجتماعا موسعا حول ما تقوم بها الإدارة التنفيذية من أجل المشاكل التي تواجه استقرار الشبكة الكهربائية، ومواجهة أحمال الذروة الشتوية.

حضر الاجتماع، مساعد المدير التنفيذي لشؤون العمليات المهندس عياد القنيدي ومدير عام الإنتاج ومساعده ومدير إدارة شئون المحطات الغازية ومدير إدارة مستلزمات الإنتاج ومدير إدارة محطة كهرباء الزاوية المزدوجة ومدير دائرة الصيانة العام بمحطة كهرباء الزاوية ومدير دائرة الشؤون الفنية بمحطة كهرباء الزاوية ومدير دائرة الشئون الفنية بمحطة الخمس نائب مدير شركة ألجيك ومدير إدارة المشروعات بشركة ألجيك وممثل عن شركة (GE).

وتناول الاجتماع مناقشة القيام بصيانة الوحدتين الثالثة والرابعة بمحطة كهرباء الخمس الغازية والثانية والثالثة الغازيتين بمحطة كهرباء الزاوية المزدوجة مع شركتي ( ألجيك وGE ) للرفع من كفاءة الشبكة الكهربائية.

يشار إلى أن ديوان المحاسبة، التابع لحكومة الوفاق، قد أكد مطلع الشهر الماضي، خلال متابعة أعمال لجنة التحقق من أسباب وخلفيات ازمة الكهرباء المشكلة بموجب القرار رقم 378 لسنة 2019م، أن أزمة الكهرباء في المناطق الواقعة تحت سيطرة المجلس الرئاسي سببها الأساسي هو وجود عدد من حالات الانحرافات والإهمال، مشيرا إلى أن شبكات الكهرباء مهددة بالخروج الكامل من الخدمة.

وكان رئيس الديوان، قد استعرض آخر ما توصلت إليه اللجنة من نتائج والمتمثلة في مظاهر للخلل والقصور في إدارة وتشغيل المحطات القائمة وسوء توجيه موارد الشركة ومخصصاتها.

مقالات ذات صلة