اخبار مميزة

مسلحون يقتحمون شركة “LTT” ويختطفون رئيسها

أفادت مصادر لـ”الساعة 24″ بأن مجموعة مسلحة اقتحمت مقر شركة ليبيا للاتصالات والتقنية “ltt” وتخطف رئيس مجلس إدارتها المهندس عبدالباسط السنوسي.
وأوضحت المصادر، أن المجموعة المسلحة اقتحمت مقر الشركة الرئيسي في منطقة أبو ستة بجوار نادي الفروسية طريق الشط، في العاصمة الليبية طرابلس واختطفت رئيس مجلس إدارتها، فينا لم تعلن أي جهة رسمية عن اختطاف المهندس عبدالباسط السنوسي حتى الآن.
وشهدت العاصمة طرابلس والتي تسيطر عليها المليشيات المسلحة المدعومة من حكومة “الوفاق” برئاسة فائز السراج، عدة عمليات اختطاف خلال الفترة الماضية من قبل مسلحين مجهولين، حيث أكد مصدر في مجلس شيوخ وأعيان مدينة ترهونة لـ «الساعة 24 » السبت الماضي، اختطاف عميد جامعة الزيتونة بترهونة الدكتور  عبدالفتاح المالطي، والمسجل العام للجامعة، أحمد الحاتني، أثناء مرورهم من سرت، بعد ظهر الجمعة الماضي، من قبل مليشيات مدينة مصراتة المسيطرة على المدينة منذ سنوات.
وفي 4 نوفمبر الماضي، تعرض مدير الإدارة المالية التابع لجهاز حرس المنشآت النفطية المقدم عماد عبدالعاطي أبوقرين للاختطاف، في العاصمة الليبية طرابلس، وتأتي عملية الاختطاف، بعد ساعات من استقالة العميد أدريس بوخمادة من رئاسة جهاز حرس المنشآت النفطية لحكومة الوفاق، حيث استقال، يوم أمس، مؤكداً عودته إلى مدينته أجدابيا في المنطقة الشرقية، بحسب المكتب الإعلامي لجهاز حرس المنشآت النفطية.
وفي أواخر الشهر الماضي، اختطفت «ميليشيا النواصي» التي يترأسها المدعو «مصطفى قدور» التابعة لحكومة الوفاق، موظفا بشركة البريد، يدعى «يوسف الشيباني وعمره 38 سنة؛ لإصراره على رفض التعاون معهم خلال الأيام الماضية.
كما أعلن ضو المنصوري عضو لجنة صياغة الدستور، والمحامي فى المحكمة العليا، عبر حسابة الشخصى بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اختفاء أكثر من 5  ‏شباب لم يعرف مصيرهم أحد في طرابلس.
وفي شهر سبتمبر، اختطف صحفي مجري الجنسية يدعى «Szabó Gergely Hoang Viet» من فندق «النهر»، بالقرب من مسجد أبورقيبة وسط العاصمة الليبية طرابلس، وفقا لمصادر مطلعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى