تحرك ليبي أمام «كاف» لرفع الحظر عن ملعب بنينا

بدأت إدارة نادي النصر، في التحرك من أجل الحصول على موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، من أجل إقامة مباريات “الفحامة” بدور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية، على ملعب شهداء بنينا. 

والتقى صلاح عبد الدائم، نائب رئيس مجلس إدارة نادي النصر، قبل قليل، أحد مسؤولي الكاف من أجل طلب رفع الحظر عن ملعب بنينا، وهو ما قوبل بترحاب شديد من جانب الكاف. 

اشترط مسئول الكاف، إرسال رسالة من جانب رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، وبعدها يشكل “الكاف” لجنة معاينة للملعب، وفي حالة توفر الظروف الأمنية واللوجستية اللازمة يتم رفع الحظر، بعد الاطلاع على تقرير اللجنة. 

ويعتمد “عبدالدائم”، في طلبه الحصول على قرار برفع الحظر عن ملعب بنينا، من خلال المواجهتين الوديتين، التي ستجمع بين الفحامة والزمالك المصري، والهلال مع جورماهيا الكيني، فيما تمثل هذه المبادرة بارقة أمل لكافة الأندية والملاعب الليبية لاستقبال مباريات دولية خلال الفترة المقبلة. 

وأسفرت قرعة دور المجموعات بمسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي للكرة “كاف”، عن وقوع نادي النصر، ممثل الكرة الليبية بالمجموعة الثانية. 

وضمت المجموعة الثانية، كل من، النصر الليبي، وبيدفيست من جنوب أفريقيا، وهورويا الغيني، ودجوليبا المالي. 

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ، قد تأهل إلى دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية عقب فوزه على فريق برولين الأوغندي بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعت الفريقين،  بإياب دور الـ 32 مكرر بالبطولة. 

وأحرز ثنائية النصر لاعبيه خالد مجدي، وأسامة البدوي، لتنتهي المباراة بفوز النصر بهدفين نظيفين، وخطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات من البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وكانت نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين والتي أقيمت قبل أسبوعين قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

 

مقالات ذات صلة