اتحاد العمال: إدارة “الخطوط الليبية” سبب أزمة “مرتبات العاملين”

عقدت اللجنة التسييرية لشركة للخطوط الليبية المكلفة من مجلس الوزراء للحكومة المؤقتة اجتماعا ضم نقابات العاملين بشركات الطيران واتحاد عمال ليبيا لمناقشة مشكلة توقف مرتبات موظفي شركة الخطوط الليبية.

وقال رئيس اللجنة التسييرية المكلفة من قبل رئاسة الوزراء عياد العبار، إن اللجنة لم تعطل أي مرتبات ولم تستلم الحوافظ رغم دعواتها الكثيرة للمالية في الإدارة الأخيرة، مضيفا أن اللجنة جاهزة للتوقيع عليها فورا دون تأخير.

بدورها أوضحت ئيس اتحاد عمال ليبيا نرمين الشريف أن إيقاف مرتبات العاملين في شركة الخطوط الجوية الليبية نتيجة توقف مصرف الجمهورية عن التعامل مع الإدارة المالية الحالية للشركة.

وأضافت رئيس اتحاد عمال ليبيا أن إدارة الشركة الحالية لا تملك السجل التجاري، مُشيرة إلى أن الأمر بات في يد اللجنة التسييرية الجديدة للشركة والتي كلفت من قبل مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة.

جدير بالذكر أن رئاسة الوزراء في الحكومة المؤقتة كلفت لجنة تسييرية لإدارة الشركة في هذه المرحلة، ولم توافق إدارة الخطوط الليبية المتواجدة بمقر منطقة الماجوري على تسليم الإدارة، مما صعب الأمر على شركة الخطوط الليبية في تنظيم عملها، ووصل الانقسام إلى إنشاء إدارة أخرى بمنطقة طريق المطار وتعطل مرتبات الموظفين.

مقالات ذات صلة