«عماري» لـ«السفير التركي»: مصرون على حسم معركة طرابلس وتحقيق التنمية الشاملة

 

التقى عضو “المجلس الرئاسي” ووزير “التعليم المؤقت” بـ”حكومة الوفاق”، “محمد عماري زايد”، سفير الجمهورية التركية، لدى ليبيا “سرحات أكسن”، اليوم الأربعاء، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد “عماري”، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، على متانة العلاقات الليبية التركية في شتى المجالات، وعمقها التاريخي والاستراتيجي بما يحقق مصلحة الشعبين، بحسب بيان لـ”إدارة التواصل والإعلام بحكومة الوفاق”.

من جانبه، أوضح السفير التركي موقف بلاده من التدخل الدولي في الشأن الليبي، وبين أن الحكومة التركية، لا تتعامل في ليبيا، إلا مع حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، منتقدا الدول التي تتدخل لإذكاء الحرب في ليبيا عبر قنوات ووسائل غير معترف بها.

وناقش “عماري” مع “أكسن”، الأوضاع في ليبيا والموقف التركي منها، وكذلك الأوضاع الإقليمية، حيث شرح السفير تطورات العملية العسكرية للجيش التركي في شمال سوريا. وتم التطرق خلال اللقاء، لزيادة حجم التعاون بين البلدين الصديقين في عديد المجالات، لاسيما أوضاع الشركات التركية في ليبيا وعقودها، وكذلك ما يمكن أن تقوم به هذه الشركات من مشاريع جديدة تعود بالنفع على ليبيا، بحسب البيان.

وأكد “عماري”، “اصرار حكومة الوفاق على التصدي للعدوان على طرابلس وحسم المعركة عسكريا وإنهاء حالة التمرد، للانطلاق بعدها لبناء مؤسسات حقيقية تدعم الاستقرار والعدالة وتحقيق التنمية الشاملة” على حد قوله.

مقالات ذات صلة