اللواء المبروك الغزوي ينفي شائعات الإخوان بشأن استسلام سرية للميليشيات

نفى  اللواء المبروك الغزوي آمر مجموعة عمليات المنطقة الغربية بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، الإشاعات التى أطلقتها قنوات الإخوان، بشأن استسلام سرية كاملة تابعة لكتيبة ” أبوبكر الصديق ” للمليشيات .

وأضاف “الغزوي”، فى تصريحات لصحيفة “المرصد” الليبية، أنه لا توجد لدينا أصلاً أي كتيبة في المحاور بهذا الإسم .

ونشرت  القنوات التابعة لجماعة المسلمين – المصنفة  تنظيم إرهابي-  خبرا بصيغة “عاجل”، على قناة “ليبيا الأحرار” قالت فيه :” سرية من كتيبة أبو بكر الصديق التابعة لقنوات حفتر تسلم نفسها لقوات حكومة الوفاق فى محور وادي الربيع”.

اللواء المبروك الغزوي ينفي شائعات الإخوان بشأن استسلام سرية للميليشيات 2

ولم تكن هذه الأكاذيب هي الأولى، فقد اعتادت قنوات الإخوان المسلمين مثل “ليبيا الأحرار”، على نشر الإشاعات والأكاذيب حول المعارك الدائرة بين القوات المسلحة الليبية والميليشيات التابعة لحكومة الوفاق.

اللواء المبروك الغزوي ينفي شائعات الإخوان بشأن استسلام سرية للميليشيات 3

وعلى سبيل المثال، فى مسلسل الأكاذيب الإخوانية، قد نفت غرفة عمليات سرت الكبرى، التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، صحة ما أوردته قناة ليبيا الأحرار، الذراع الإعلامي لـ”تنظيم الإخوان المسلمين” في ليبيا، على لسان ما سمَّته “مصدر عسكري”، عن استهداف “طيران الوفاق” رتل مسلح يتبع للجيش، شرق مدينة سرت، وكذلك ما ما أوردته قناة بانوراما والتي تبث من مصراتة عن استهداف رتل للجيش الليبي قرب بلدة هراوة، في تناقض واضح وتضارب في المعلومات المضللة لوسائل الاعلام الداعمة للميليشيات المسلحة.

ولم يورد طه حديد، المتحدث باسم ما تسمى “قوة حماية سرت” أنباء عما أوردته الفضائية الإخوانية من استهداف لحق رتل مسلح يتبع الجيش الليبي، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

 

 

مقالات ذات صلة