المسماري: هناك أهداف تحت الدراسة وندعو المواطنين للابتعاد عن مواقع المليشيات

 

أكد الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري، أن مقاتلات سلاح الجو استهدف قاعدة القرضابية في مدينة سرت، ليل الثلاثاء/ الأربعاء، مضيفا أن الغارات استهدفت الجماعات المسلحة والإرهابية والذخائر داخل القاعدة.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي عقدة من بنغازي، مساء الأربعاء، القطع البحرية قامت بجولات تفقدية شمال سرت لمنع دخول أي سفينة إلى مدينة سرت، مبينا أن هناك أهداف تحت الدراسة لتدميرها، داعيا المواطنين للابتعاد عن مواقع الجماعات المسلحة.

وأضاف المسماري موجها حديثه للجماعات المسلحة، “تحركاتكم بالكامل تحت أعين القوات المسلحة وسيتم استهدافكم بأي لحظة وبأي مكان تتواجدون فيه”.

وبشأن جبهات القتال في طرابلس، أكد المسماري أن قوات الوفاق بدأت تنهار أمام تقدم وحدات الجيش الوطني في مشروع الهيرة بين العزيزية وجبل غريان، مشيرا إلى أن القوات الجوية قصفت أهدافا في عين زارة، في حين تتقدم القوات البرية نحو قلب العاصمة.

وأوضح المسماري، أن قوات الجيش تنفذ مهامها في طرابلس بشكل ممتاز، وأن تمت السيطر الآن على المحور الرابط بين العزيزية وطرابلس، وطريق وادي الربيع بالكامل.

وكشف المسماري أن قوات الجيش أحبطت تقدما لقوات الوفاق نحو مصنع الأسمنت بسوق الخميس، مشيرا إلى أن قوات الوفاق تنهار وتتخبط أمام ضربات قوات الجيش

وتطرق المسماري إلى قيام سلاح الجو أمس باستهداف تمركزات للوفاق داخل قاعدة القرضابية كانت تستخدم مخازن للذخيرة والطائرات المسيرة

وأهاب المسماري خلال المؤتمر الصحفي بالمواطنين الابتعاد عن تمركزات الإرهابيين ومخازن الذخيرة، متابعا: “لايزال لدينا أهداف نتدارسها”

وفيما يلي نذكر أبرز تصريحات الناطق باسم القياد العامة للجيش الوطني الليبي في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مدينة بنغازي مساء اليوم الاربعاء:

العدو ينهار أمام ضربات القوات المسلحة في طرابلس .

الجيش تمكن من التقدم نحو ” مشروع الهيرة”.

نهيب بالمواطنين الابتعاد عن أماكن وتجمعات المليشيات المسلحة وأماكن الذخيرة.

لدينا معركة أخرى بعد الانتهاء من معركة طرابلس وهي إعادة تأهيل الجيش

معركتنا مع الإرهاب وقتية وستنتهي قريبا

القائد العام اعتمد خطة كاملة لعمل رئاسة أركان حرس الحدود.

البحرية الليبية قامت بجولات قبالة سرت لمنع اقتراب أي قطعة بحرية.

خطة تأمين الحدود تعتمد على تغطية ٢٠٠٠ كم على الساحل.

طائرات سلاح الجو قامت فجر اليوم بضرب أهداف معادية داخل قاعدة القرضابية بسرت كانت تستعد لمهاجمة الجيش.

التمركزات التي استهدفها سلاح الجو في قاعدة القرضابية كانت تستخدم مخازن للذخيرة والطائرات المسيرة

بما أن ليبيا بوابة أوروبا نأمل عقد مصالح مشتركة مع هذه الدول لمنع الهجرة غير الشرعية.

مقالات ذات صلة