شاهد.. كيف أجبرت الميليشيات أهالي حي الزهور وصلاح الدين على مغادرة منازلهم؟

كشف الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء  أحمد المسماري، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء، عن أن الميليشات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق، أجبرت سكان حي الزهور وصلاح الدين، على مغادرة منازلهم لاستخدامها، مؤكدا فى الوقت ذاته أن  قوات الجيش  تسيطر على عدة محاور أثناء الاشتباكات الدائرة مع قوات الوفاق جنوب العاصمة طرابلس .

وحصلت صحيفة”الساعة 24″،على صور حصرية، لإجلاء الأهالي من منازلهم، رغما عنهم، تحت وطأة الميليشيات، التى أجبرتهم على المغادرة لاستخدام منازلهم فى المعارك ومحاربة قوات الجيش الوطني الليبي.

وتظهر فى الصور، قيام الأهالي بشحن متاعهم وأدواتهم وملابسهم فى حقائب كبيرة ونقلها عبر سيارات إلى مناطق مجهولة حيث تتوجه كل أسرة إلى المكان الذي تشعر فيه بمأمن من الميليشيات المسلحة.

وأجبرت الميليشيات أهالي حي الزهور وصلاح الدين، على الخروج من منازلهم، أمس الأول الثلاثاء، بعدما نجحت قوات الجيش الليبي، في التصدي لهجوم فاشل شنته الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق بقيادة فايز السراج، وذلك أثناء التقدم في محور صلاح الدين، شرقي العاصمة طرابلس.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، في بيان، إن الوحدات العسكرية ألحقت بالمليشيات خسائر كبيرة أثناء محاولتهم التقدم نحو معسكر اليرموك، وأجبر الجيش الليبي العناصر المسلحة تحت الضغط الناري على الهرب من الاشتباكات، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفها بمحور صلاح الدين.

وقد حشدت مليشيات طرابلس لهذه المحاولة الكثير من قواتها، لذا أجبرت أهالي حي الزهور في منطقة صلاح الدين على إخلاء منازلهم بزعم أنها منطقة عسكرية.

شاهد.. كيف أجبرت الميليشيات أهالي حي الزهور وصلاح الدين على مغادرة منازلهم؟ 2شاهد.. كيف أجبرت الميليشيات أهالي حي الزهور وصلاح الدين على مغادرة منازلهم؟ 3شاهد.. كيف أجبرت الميليشيات أهالي حي الزهور وصلاح الدين على مغادرة منازلهم؟ 4شاهد.. كيف أجبرت الميليشيات أهالي حي الزهور وصلاح الدين على مغادرة منازلهم؟ 5شاهد.. كيف أجبرت الميليشيات أهالي حي الزهور وصلاح الدين على مغادرة منازلهم؟ 6

 

مقالات ذات صلة