«الصحة العالمية»: ورشة عمل لمدربي ممرضات ليبيا

أكمل مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا، بالتعاون مع مكتبه الإقليمي لشرق المتوسط ​​ووزارة الصحة الليبية، ورشة عمل تدريبية مدتها أسبوعين، لمدربين عن القوى العاملة التمريضية للرعاية الصحية الأولية في ليبيا.

وأفادت منظمة الصحة العالمية مكتب ليبيا، في إيجاز صحفي، اليوم السبت، أن الورشة تضمنت جلسات نظرية مدتها أسبوع واحد ، تلاها أسبوعًا من التدريب العملي، ممكنة بفضل الدعم السخي الذي قدمته إدارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة DFID – UK Department for International Development. .

وتابعت «المنظمة»، قام المدربون من كلية التمريض في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، بتعريف المشاركين على حزمة التدريب الجديدة لمنظمة الصحة العالمية لممرضات الرعاية الصحية الأولية. تركز الحزمة على تنفيذ نهج ممارسة الأسرة في مرافق الرعاية الصحية الأولية في ليبيا، كما شارك رئيس وحدة التمريض في وزارة الصحة، وخبراء من كليات التمريض والممرضات من ستة مراكز للرعاية الصحية الأولية في جميع أنحاء البلاد.

وأضحت «المنظمة»، أن بنهاية الورشة سيستمر المدربون في تدريب زملائهم الممرضات داخل ليبيا، من خلال سلسلة من الورش التدريبية المتتالية، وأن الغرض من التدريب المتتالي هو السماح للممرضات في جميع أنحاء البلاد بالاستفادة من هذه المعرفة والخبرات المكتسبة حديثًا.

من جهتها أكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في ليبيا، أن وجود قوة عاملة قوية في مجال الرعاية الصحية أمر ضروري لتحقيق هدف منظمة الصحة العالمية المتمثل في التغطية الصحية الشاملة، كما أن هذا التدريب ضروري لتحسين جودة الخدمات التي تقدمها الممرضات في ليبيا.

مقالات ذات صلة