“الولايات المتحدة”: 4 ضربات جوية تقضى على ثلث داعش فى ليبيا

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، إن الغارات الجوية الأمريكية في شهر سبتمبر الماضي استهدفت ما يقرب من ثلث مقاتلي تنظيم داعش، في ليبيا، بحسب  صحيفة “ميلتري تايمز” الأمريكية .

وأضاف”إسبر”، خلال حديثه إلى الصحفيين أثناء زيارته عاصمة كوريا الجنوبية سيول، أن الولايات المتحدة الأمريكية  تولي أهمية لمكافحة الإرهاب في ليبيا، وسوف تواصل عملياتها للحد من تمدد تنظيم الدولة في المنطقة، مؤكدا أن الضربات التي نفذت أربكت تنظيم الدولة وحدت من قدراته، ولكن لازالت مجموعات صغيرة من مقاتلي هذا التنظيم موجودين في مناطق غير خاضعة لسيطرة السلطات الليبية.

وصحيفة “ميلتري تايمز” الأمريكية، أكدت فى تقريرها، أن القوات الجوية الأمريكية خلال الفترة من 20 إلى 30 سبتمبر الماضي، شنت أربع غارات جوية في ليبيا أسفرت عن مقتل 43 شخصا من مقاتلي داعش، مضيفة أنه لازال يوجد في ليبيا حوالي 100 مقاتل من التنظيم.

يذكر أن أمس الجمعة، بايع ما تبقي من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي في ليبيا، الإرهابي المدعو أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، أميراً للتنظيم الاٍرهابي، وقد حصلت “الساعة 24” على صور لبيعة مسلحو التنظيم الإرهابي، بثتها الجمعة ما تعرف “ولاية ليبيا” برقة ، يظهر فيها عدد من مقاتلي التنظيم الملثمين في احدى المناطق الصحراوية في ليبيا.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة