“مطارات المؤقتة”: جزء كبير من مطالب موظفي “بنينا” تم حلها

أكد رئيس مصلحة المطارات بالحكومة الليبية المؤقتة صالح الشتيوي أن مطالب موظفي مطار بنينا الدولي حقيقة ومشروعة، مشيرا إلى أن الحكومة شرعت في تنفيذها واتخاذ إجراءات لتطبيقها.

وقال الشتيوي خلال استضافته في برنامج “تحت المجهر” على قناة “الفضائية الليبية” مساء اليوم الجمعة، في أنه فور اعتصام موظفي بنينا تم تشكيل لجنة واستمعت لمطالبهم، وجزء منها تم حله فورا.

وكان العاملون في “بنينا” احتجوا على تدخل عناصر الأمن في سير العمل والتجاوزات التي يقوم بها منتسبوها مع العمل على توفير الاحتياجات اللازمة للعمل بالمطار.

وفي سياق متصل أوضح رئيس مصلحة المطارات أن مشكلة توقف الرحلات في مطار طبرق يعود إلى تعنت شركات الخطوط الجوية عن تسيير رحلات دولية من المهبط الحالي رغم إصلاحه وصيانته بأعلى المواصفات المطلوبة.

وبيّن الشتيوي أن مطار طبرق يوجد به 3 مهابط، أحدهما دخل الصيانة قبل 2011 وإلى الآن لا تزال هناك دعاوى قضائية مع الشركة المنفذة بسبب عدم إنهائه.

وعن مهبط (02) الذي يخدم “طبرق” حاليا، قال إن مشكلة صيانته سابقا حدثت بسبب تعاقد سابق بين إحدى الشركات ومصلحة مطار طرابلس، فيما تعاقدت الحكومة المؤقتة على صيانة جزء آخر.

وتابع رئيس مصلحة المطارات: بعد رفع الشركة المنفذة دعوى قضائية في طرابلس، حاول مدير مطار طبرق التغلب على المشكلة عن طريق “الدعم المدني”، فتواصل مع بعض رجال الأعمال الذين ساهموا في صيانة المهبط، مؤكدا أن “المؤقتة” تعمل حاليا على تهيئة مهبط (09) للخروج من المشاكل القضائية وعدم توقف المطار.

مقالات ذات صلة