«هاريس» يلتقى«النويرى» لبحث مستجدات الأزمة الليبية

التقى نائب رئيس بعثة واشنطن إلى ليبيا جوشوا هاريس، بالنائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، لبحث الأوضاع في الأزمة الليبية.

وبحسب إيجاز صحفي للسفارة الأمريكية لدى ليبيا، اليوم السبت، ناقش اللقاء الجهود المبذولة لإنهاء الصراع في طرابلس، و كرر « هاريس» دعوة الولايات المتحدة للجيش الوطني الليبي،  لإنهاء  ما وصفته بالهجوم على طرابلس، كما أكد دعم الولايات المتحدة لسيادة ليبيا، وسلامة أراضيها في مواجهة محاولات روسيا لاستغلال الصراع ضد إرادة الشعب الليبي.

يذكر أن موقع وزارة الخارجية الأمريكية، أصدر بياناً مشتركا حول الحوار الأمني الأمريكي الليبي، جاء بعد جلسة بين وفد “الوفاق” ممثلا في وزيري الداخلية والخارجية فتحي باشاغا ومحمد طاهر سيالة، ووفد أمريكي ممثلا في عدد من الوكالات الحكومية الأمريكية، الجمعة الماضي.

وخلال البيان اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية بالجيش الوطني الليبي، كما طالبت بوقف إطلاق النار وليس الانسحاب، في وقت زورت فيه “حكومة الوفاق” مصطلحات البيان الأمريكي، حيث استبدلت عبارة الجيش الوطني الليبي  بـ”قوات حفتر”، حيث جاء نص البيان:” تدعو الولايات المتحدة الجيش الوطني الليبي إلى إنهاء هجومه على طرابلس، حيث سيؤدي ذلك إلى تسهيل المزيد من التعاون بين الولايات المتحدة وليبيا لمنع التدخل الأجنبي غير المبرّر، وتعزيز سلطة الدولة الشرعية، ومعالجة القضايا الكامنة وراء الصراع”.

 

مقالات ذات صلة