‏”الإعلام الحربي”: نناشد المواطنين عدم الاقتراب من مناطق الاشتباكات

وجهت “شعبة الإعلام الحربي”، تنويها هاما لللأهالي بعدم الاقتراب من مناطق الاشتباكات بمحور صلاح الدين.

وأفادت “الشعبة”، فى إيجاز صحفي، منذ قليل : ” تنوه شعبه الإعلام الحربي كافة آهالينا، في منطقة صلاح الدين، بعدم الاقتراب من مناطق الاشتباكات والابتعاد عن مواقع العدو وتجمعاتهم ومخازن الذخائر والمعدات والآليات المُسلحة ؛ حفاظاً على سلامة أرواحهم “.

وكان الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء  أحمد المسماري، قد أكد خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، عن أن الميليشات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق، أجبرت سكان حي الزهور وصلاح الدين، على مغادرة منازلهم لاستخدامها، مؤكدا فى الوقت ذاته أن  قوات الجيش  تسيطر على عدة محاور أثناء الاشتباكات الدائرة مع قوات الوفاق جنوب العاصمة طرابلس .

وأجبرت الميليشيات أهالي حي الزهور وصلاح الدين، على الخروج من منازلهم، أمس الأول الثلاثاء، بعدما نجحت قوات الجيش الليبي، في التصدي لهجوم فاشل شنته الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق بقيادة فايز السراج، وذلك أثناء التقدم في محور صلاح الدين، شرقي العاصمة طرابلس.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، في بيان، إن الوحدات العسكرية ألحقت بالمليشيات خسائر كبيرة أثناء محاولتهم التقدم نحو معسكر اليرموك، وأجبر الجيش الليبي العناصر المسلحة تحت الضغط الناري على الهرب من الاشتباكات، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفها بمحور صلاح الدين.

وقد حشدت مليشيات طرابلس لهذه المحاولة الكثير من قواتها، لذا أجبرت أهالي حي الزهور في منطقة صلاح الدين على إخلاء منازلهم بزعم أنها منطقة عسكرية.

 

 

مقالات ذات صلة