«بعيو»: الليبيون لا يتعرضون للإذلال في تركيا

ادعى الكاتب الصحفي محمد بعيو أن قرار سلطات الطيران التابعة للحكومة المؤقتة، بإلزام الطائرات القادمة من مطاري مصراتة ومعيتيقة الهبوط بمطار بنينا للتفتيش الأمني والجمركي بأنه يتسبب في زيادة السفر إلى تركيا.

ووصف محمد بعيو المستشار لدى الصديق الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي المقال من مجلس النواب، قرار سلطات الطيران التابعة للحكومة المؤقتة بـ«الظالم» الذي ستكون له نتائج سلبية تزيد من معانة الليبيين خاصة المرضى وكبار السن.

وأشاد «بعيو» بالمعاملة التي يتلقها الليبيون في مطارات تركيا زاعما أن الليبيين يتعرضون للمهانة والمذلة في مطارات العرب، قائلا: إن الليبيين لا يتعرضون في تركيا للإذلال الذي يعاملهم به العرب، منهيا حديثه بسؤال «كيف يفكر هؤلاء؟».

وأجبرت سلطات الطيران التابعة للحكومة المؤقتة، الخميس، طائرة متجهة إلى عمان على الهبوط بمطار بنينا الدولي، وذلك تنفيذا لقررا يقضي بإعادة هبوط الطائرات التي تقلع من مطاري مصراتة ومعيتيقة التي ستستخدم أجواء المنطقة الشرقية بمطار بنينا.

وقالت سلطات الطيران التابعة للحكومة المؤقتة إنها أجبرت طائرة مدنية على الهبوط للفحص الأمني، بعد قليل من إقلاعها من مدينة مصراتة الخاضعة لسيطرة لحكومة طرابلس المنافسة في غرب البلاد.

وأصدرت مصلحة الطيران المدني التابعة للحكومة المؤقتة، الإثنين، قراراً يقضي بإعادة هبوط الطائرات التي تقلع من مطاري مصراتة ومعيتيقة والتي ستستخدم أجواء المنطقة الشرقية بمطار بنينا، خلال الرحلات المتوجهة إلى مصر والأردن والسعودية والسودان.

مقالات ذات صلة