«باشاغا» يتوعد «حفتر» بنهاية هتلر ويشبّه «مصراتة» بـ «بلندن»

اعتبر وزير داخلية حكومة الوفاق فتحي باشاغا، بحسب تغريدة له عبر تويتر، أن ما تقوم به القوات المسلحة العربية الليبية من محاربة الإرهاب والمليشيات المسلحة، مشابهًا لما قامت به ألمانيا النازية بقيادة هتلر، حيث شبّه استهداف سلاح الجو الليبي للمدرعات التركية التابعة للمليشيات بمدينة مصراتة، بما قامت به الطائرات الألمانية من قصف لمدينة لندن عام 1940.

وقال «باشاغا»، في تغريدته غير الموفقة في التشبيه إن “عملية THE BLITZ التي شنها هتلر لقصف لندن بالطيران الحربي استمرت ثمانية أشهر أسقط خلالها آلاف القنابل على لندن انتهت بالفشل فأطلق هتلر عملية بارباروسا لاجتياح موسكو فانتهت بهزيمته في قلب برلين”، في إشارة إلى أن «لندن» هي «مصراتة» و«موسكو» هي «طرابلس»، و«الرجمة» هي «برلين»، بحسب زعمه.

وختم وزير داخلية الوفاق تغريدته متسائلًا “هل لهتلر خليفةً في هذا الزمن؟ والنهاية واحدة”، في إشارة واضحة إلى تشبيه القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر بهتلر، متناسيًا أن ما قام به هتلر كان بدافع الغزو والأحلام التوسعية للدولة النازية والجنس الآري، أما ما يقوم به الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر، فهو لم يخرج من دائرة ليبيا الوطن، وهدفه الأول والأخير هو استرداد العاصمة وإنهاء سطوة المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية التي هددت المواطنين في حياتهم ومعيشتهم وأرزاقهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة