ألمانيا: مؤتمر “برلين” سينتهي بعقد ملتقى “ليبي ليبي”

أكد السفير الألماني أولفر أوفيتشا دعم بلاده سبل إحلال السلام في ليبيا، مشيرا إلى أن برلين تسعى لتوحيد جميع آراء القوى العالمية بشأن الأزمة الحالية.

والتقى أوفيتشا عددا أعضاء مجلس النواب بمدينة طبرق، لبحث آخر المستجدات في الشأن الليبي، وتوضيح رؤية بلاده حول مؤتمر برلين المرتقب انعقاده في العاصمة الألمانية نهاية العام الحالي.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس من كافة أنحاء ليبيا، من بينهم رئيس لجنة الخارجية يوسف العقوري، ونائب مقرر المجلس “صباح جمعة”، ورئيس لجنة العدل والمصالحة الوطنية “عبدالهادي الصغير”، وأعضاء  المجلس “صالح افحيمة” و”عبدالناصر النعاس” و”على الصول”.

لقاء السفير الألماني بمجلس النواب
لقاء السفير الألماني بمجلس النواب

وقال السفير الألماني في تصريحات عقب اللقاء إنه أوضح لـ”النواب” طبيعة عمل مؤتمر برلين، وأنه لا بد أن ينبثق عنه ملتقى ليبي ليبي.

وأضاف أوفيتشا: “سمعت باهتمام لأدور أعضاء مجلس النواب، وفسرت لهم طبيعة عمل مؤتمر برلين”، مبينا أن “مؤتمر برلين هو متابعة لاقتراح المبعوث الأممي غسان سلامة بخوص الوضع في ليبيا، وسيحاول جمع المتداخلين في الشأن الليبي وتوحيد رؤيتهم”.

وتابع السفير: “أعلمنا الأعضاء بأنه تم اليوم الاجتماع الرابع في برلين، في محاولة منا لتوحيد آراء القوى العالمية وإن شاء الله سيتم ذلك”.

جدير بالذكر أن السفير الألماني زار مقر مجلس طبرق البلدي لبحث التعاون المشترك ما بين بلدية طبرق وجمهورية ألمانيا، ومن المقرر أن يزور أوفيتشا المقبرة الألمانية في مدينة طبرق، وسيكون له اجتماع مع المجتمع المدني والحكماء.

الوسوم

مقالات ذات صلة