الاتحاد الأوروبي: ندعم “سلامة” لاستئناف العملية السياسية في ليبيا

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إلى احترام القانون الدولي والإنساني، وإحلاله بين جميع الأطراف الليبية، على حد وصفه، مؤكدا مواصلته دعم عمل الممثل الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة لاستئناف العملية السياسية في ليبيا.

واعتبر الاتحاد الأوروبي، في بيان رسمي نشره عبر موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن مبادرة “برلين” فرصة لإنهاء الصراع من خلال معالجة القضايا التي تحرك النزاع ورسم معالم الطريق لإحلال السلام والمصالحة والاستقرار.

كما قدم الاتحاد الأوروبي، تعازيه لأسر الضحايا المدنيين الذين سقطوا جراء الغارة الجوية التي استهدفت مصنع بسكويت «خبيز» بحي وادي الربيع في العاصمة طرابلس، أمس الإثنين، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، على حد تعبير البيان الصادر.

وقال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي، في بيان، إنه يجب محاسبة المسؤولين عن الغارة الجوية ومساءلة المنتهكين، فضلا عن اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتوفير الحماية المناسبة للمدنيين في ليبيا، على حد قوله.

وزعم الناطق الأوروبي، أن هذا الهجوم شأنه شأن الهجمات السابقة المماثلة التي استهدفت مناطق مدنية في طرابلس، بما يؤكد ضرورة إيجاد حل سياسي، ويذكرنا بأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية.

وطالب جميع الأطراف إلى توقف عمليات العنف على الفور في ليبيا والعودة إلى العملية السياسية بوساطة الأمم المتحدة.

زعمت وزارة الداخلية لحكومة “الوفاق”، أمس الإثنين، أن طائرات مُسيرة صينية الصنع قصفت مصنع شركة السنبلة لصناعة البسكويت بمنطقة وادي الربيع، موضحة أنه في تمام الساعة 10:09، قصفت طائرة مُسيرة صينية الصنع، مقر مصنع شركة السنبلة لصناعة البسكويت بمنطقة وادي الربيع، أثناء ساعات الدوام.

الوسوم

مقالات ذات صلة