“الثني” يشكر ملك السعودية على تبنيه العملية الجراحية لفصل التؤام السيامي الليبي

وجه رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله عبد الرحمن الثني، الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على موقفه الذي أثمر عن نجاح عملية فصل التوأم السيامي الليبي “أحمد ومحمد” التي أجريت في المملكة العربية السعودية، برفقة عائلتهم.

وفي رسالة موجه إلى ملك السعودية، اطلعت “الساعة 24″ على نسخة منها، وجه رئيس الحكومة المؤقتة، الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لإنجاح عملية فصل التوأم الليبي.

وقال رئيس الحكومة المؤقتة في رسالته:” ليس بغريب على المملكة العربية السعودية وملكها المظفر بعون الله وولي عهده الأمين نبل المواقف ودماثة الخلق والوقوف إلى جانب أشقائهم من أبناء الشعب الليبي في كافة أزماته”.

وتابع الثني في رسالته:” نحن نثمن مواقف المملكة النبيلة، ونجزل لكم الشكر ونعرب عن عميق امتناننا واعتزازنا بموقفكم الأخير الذي أثمر بنجاح عملية فصل التوأم السيامي الليبي “أحمد و محمد” التي أجريت في المملكة، بفضل توجيهاتكم ومواقفكم الإنسانية النبيلة”.

ولفت رئيس الحكومة، إلى إن هذه المواقف تنم عن حكمة ورجاحة واهتمام المملكة بقضايا الأمة ومعاناة شعوبها، وتجعلنا نقف أمامها معظمين لنبلها ونسعى جاهدين لردها في المسرات”.

وفي مطلع شهر أكتوبر الماضي، ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن قرار نقل التوأمين جاء إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وبعدها بساعات، استقبل مطار الملك خالد بالعاصمة السعودية الرياض، عائلة التوأم السيامي الليبي أحمد – ومحمد الجميني، تمهيداً لنقلهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني.

وكان المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، قد أوضح أنه سيتم نقل التوأم إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني، لافتا إلى أنهما ولدا في طرابلس بتاريخ 24/6/2019، ويلتصقان بأسفل الصدر والبطن والحوض، ويشتركان في أسفل الجهاز الهضمي والبولي والتناسلي، كما يشتركان في حوض واحد.

"الثني" يشكر ملك السعودية على تبنيه العملية الجراحية لفصل التؤام السيامي الليبي 1

الوسوم

مقالات ذات صلة