وزير “صحة المؤقتة”: نعمل على حل مشكلات “سبها الطبي”

بحث وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب بمكتبة بمقر ديوان وزارة الصحة بالبيضاء مع مدير مركز عام سبها الطبي الدكتور عبد الرحمن عريش سير العمل بمركز سبها الطبي .

وقال معتز الطرابلسي الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، في بيان اليوم الأربعاء، إن الاجتماع الإداري الموسع ناقش آلية توحيد الجهود وبحث سبل تقديم الدعم وحصول المواطنين على الرعاية الصحية الأولية داخل بلدية سبها بعد تحريرها بفضل القوات المسلحة العربية وعودة الاستقرار الأمني لكافة مدن وبلديات الجنوب الليبي، وذلك وفقا لإستراتيجية وزارة الصحة الرامية إلى توطين العلاج بالداخل وتقريب الخدمة للمواطن .

كما ناقش عقوب العديد من الموضوعات الهامة والمشاكل التي يعاني منها مركز سبها الطبي من الناحية القانونية والإدارية والمالية والطبية والاحتياجات الفعلية المتمثلة في المشاريع الفنية العالقة من الصيانة والتجهيز والإنشاء والتطوير .

وتعهد وزير الصحة بتذليل كافة الصعاب لتطوير جودة الخدمات والأداء، مشددا على ضرورة اتخاذ عدة تدابير وآليات التعاون اليومي والمستمر فيما بين القطاعات الصحية بالجنوب الليبي وتحديد الاحتياجات الفعلية وتذليل كافة الصعاب وفق الإمكانيات المتاحة لحل كافة المختنقات العاجلة والطارئة، بما تلبي متطلبات المرحلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة