كلويفرت: دي ليخت نادم على عدم الانضمام لبرشلونة

يعتقد باتريك كلويفرت، رئيس أكاديمية لاماسيا، أنَّ ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس، نادم قليلًا على عدم الانتقال إلى برشلونة هذا الموسم.

كان البارسا ينافس يوفنتوس، وباريس سان جيرمان، على صفقة دي ليخت، بالصيف الماضي أثناء تواجد المدافع ضمن صفوف أياكس، قبل أن يفضل الشاب الهولندي ارتداء قميص السيدة العجوز.

وقال كلويفرت، في تصريحات لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “أعتقد أنَّ دي ليخت كان سيصبح في حالة أفضل إذا قرر الانتقال إلى الليجا”.

وأضاف: “لم أحاول شخصيًا إقناعه بالانضمام للبارسا، لكنَّني أخبرته فقط عن الجوانب الإيجابية لبرشلونة كنادٍ ومدينة”.

وواصل: “من الواضح أننا نتحدث عن مدافع عظيم، لكنه في النهاية اتخذ قرارًا بشأن مستقبله. أعتقد أنه يندم قليلاً على ذلك الآن، ولكن هذا ما حدث”.

وأتم: “في الحياة يجب عليك المفاضلة دائمًا بين عدة اختيارات، والقرارات أحيانًا تكون جيدة، وأحيانًا سيئة. علينا أن نتعلم من قراراتنا”.

من ناحية أخرى، قال كلويفرت، إنه اقترح على إدارة النادي رحيل أحد نجوم كرة القدم الصاعدين في الفريق الرديف، الشاب ريكي بويج، على سبيل الإعارة، ليتنافس بمستوى مرتفع ومختلف، وذلك على أن يعود مجددا لارتداء قميص البلوجرانا.

وأضاف “إذا نظرت لنجوم خط الوسط في برشلونة، مثل فرينكي وأرتورو، وغيرهم، إذن أين ستضع ريكي؟ مع كل الاحترام، لكن هذا أمر صعب. من الأفضل لريكي الرحيل كإعارة لينافس بشكل مختلف وأن يكون قادرا على العودة”.

وأكد أن نادي أياكس أمستردام سيكون وجهة جيدة للاعب صاحب الـ20 عامًا: “أنا أؤيد فكرة انتقال لاعبين لأياكس”.

وبخصوص المهاجم الصاعد أنسو فاتي الذي يحصل منذ بداية الموسم على دقائق للمشاركة مع الفريق الأول والذي أكمل للتو عامه الـ17، قال “إذا كان لاعبو الفريق الأول جاهزين بنسبة 100% لدي شعور بأنه سيتعين عليه اللعب في الفريق الرديف ليحظى بدقائق للعب، مثلما نفعل الآن مع كارليس بيريز”.

الوسوم

مقالات ذات صلة