«ليبيا» و«الصومال» يتصدران قائمة الأماكن الأكثر خطورة على الأرض

حلت دولة  ليبيا والصومال على رأس أكثر الأماكن خطورة على الأرض لعام 2020، وفقاً لخريطة مصممة للمسافرين تنبههم للمخاطر في الخارج، في حين تم تصنيف فنلندا والنرويج وأيسلندا وجميع بلدان الشمال الأوروبي على أنها الأكثر أماناً للسفر، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أنه تحتل كلًا من ليبيا والصومال مرتبة متدنية في كل فئة من الفئات الثلاث في الدراسة، التي أجراها متخصصون دوليون، إلى جانب أفغانستان وفنزويلا، مما يعني أنها الأكثر خطورة.

وعلى النقيض من ذلك، تم تصنيف كل من النرويج وفنلندا وأيسلندا على أنها معرضة لمخاطر ضئيلة، فيما يتعلق بالمشاكل الطبية والأمن والسلامة على الطرق، مما يعني أنها الأكثر أماناً، إلى جانب دول أخرى في شمال اوروبا مثل السويد وغرينلاند.

الصحة

وعندما يتعلق الأمر بالصحة، فإن البلدان الأكثر خطورة، والتي يزيد فيها احتمال التعرض للإصابة بمشاكل طبية أو مرض تشمل مجموعة من الدول الإفريقية، مثل: النيجر وغينيا وسيراليون وليبيريا وجنوب السودان وإريتريا وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وتم تصنيف اليمن أيضاً على أنها دولة شديدة الخطورة، عندما يتعلق الأمر بالصحة إلى جانب سوريا وكوريا الشمالية.

وفي الطرف المقابل من التصنيف، فإن الأماكن التي تقل فيها مخاطر الإصابة بالأمراض هي تلك الموجودة في أوروبا وكندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

الأمن 

وفي مجال الأمن، تشمل الدول ذات الخطر الشديد على سلامة المسافرين: أفغانستان وسوريا واليمن والعراق والصومال وليبيا وأجزاء من نيجيريا. في حين تعتبر المخاطر الأمنية غير مهمة في النرويج وغرينلاند وفنلندا وأيسلندا وسويسرا وسلوفينيا.

وعندما يتعلق الأمر بالسلامة على الطرق، فإن الدول الأكثر خطورة إلى جانب تلك الموجودة في إفريقيا تشمل: فنزويلا وجمهورية الدومينيكان والسعودية وتايلاند وفيتنام. وتم تصنيف معظم دول أوروبا على أنها ذات مخاطر منخفضة، إلى جانب اليابان وأستراليا ونيوزيلندا.

الوسوم

مقالات ذات صلة