ننشر أول صور للتوأم الليبي بعد نجاح عملية فصلهما بالسعودية

حصلت «الساعة 24» على أولى صور التوأم الليبي السيامي أحمد ومحمد بعد 5 أيام من عملية فصل التوأمين في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الرياض السعودية.

وقال رئيس الفريق الطبي والجراحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية «واس»: “حالة التوأم السيامي الليبي «أحمد ومحمد» مستقرة بعد مرور خمسة أيام منذ عملية فصلهما ولله الحمد».

يشار إلى أن مطار الملك خالد بالعاصمة السعودية الرياض، استقبل مطلع شهر أكتوبر الماضي، عائلة التوأم السيامي الليبي أحمد – ومحمد الجميني، تمهيداً لنقلهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني.

وجاءت زيارة التوأم السيامي الليبي للرياض، لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، إثر ولادتهما في ليبيا تحت ظروف إنسانية بالغة الصعوبة.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، في تصريحات سابقة، أنه سيتم نقل التوأم إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني، لافتا إلى أنهما ولدا في طرابلس بتاريخ 24/6/2019، ويلتصقان بأسفل الصدر والبطن والحوض، ويشتركان في أسفل الجهاز الهضمي والبولي والتناسلي، كما يشتركان في حوض واحد.

وبين الربيعة أن للتوأم طرفا سفليا واحدا لكل منهما، وطرفا سفليا ثالثا مشتركا ومشوها بينهما، وأنهما ولدا بدون فتحة شرج، ما استدعى الفريق الطبي في ليبيا إلى إجراء عملية لفتحة إخراج مؤقتة.

ننشر أول صور للتوأم الليبي بعد نجاح عملية فصلهما بالسعودية 2

ننشر أول صور للتوأم الليبي بعد نجاح عملية فصلهما بالسعودية 3

الوسوم

مقالات ذات صلة