وزير “صحة المؤقتة” يطالب الأمم المتحدة بدعم الملف الطبي الليبي

استقبل وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب الممثل المحلي للهيئة الطبية الدولية عبد المنعم الدينالي، برفقة اختصاصية صندوق الأمم المتحدة للسكان مريم السلطني.

وقال معتز الطرابلسي الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الاجتماع التشاوري الموسع الذي عقد بمقر ديوان وزارة الصحة بالبيضاء، حضر مدير إدارة الموارد البشرية محمد الجبالي ومدير إدارة التعاون الدولي الدكتورة أسماء ابعيرة.

وزير الصحة
وزير الصحة

وأضاف الطرابلسي أن الحاضرين ناقشوا خلال الاجتماع الأوضاع الصحية بالبلاد وعددا من القضايا والمواضيع المتعلقة بالقطاع الصحي الليبي، والسبل الكفيلة لتعزيز التعاون المشترك من خلال زيادة الدعم والمساندة، ودعم برامج التدريب، ورفع كفاءة الكوادر الطبية لضمان تحسين الإجراءات المتخذة ومواجهة التحديات الصحية العامة في ليبيا.

وأشار متحدث الوزارة إلى أن اللقاء ركز على العمل على تحسين جودة الأداء والحاجة إلى تسليط الضوء والتنسيق حول الدعم المقدم من شركاء ليبيا لتفعيل وتسهيل سرعة تقديم الخدمة الطبية، وتعزيز التخطيط للنظام الصحي.

وزير الصحة
وزير الصحة

كما تطرق الاجتماع لمناقشة آلية النهوض بالرعاية الصحية الأولية بالبلديات، وفقا لإستراتيجية وزارة الصحة، بإعلان عام 2019 عام الرعاية الصحية الأولية بالبلاد والمضي قدما مع كافة شركاء ليبيا الذين يعملون في قطاع الصحة.

وتناول الاجتماع بحث الأوضاع الصحية في عدة بلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد لضمان تحسين الإجراءات المتخذة بشأن مواجهة التحديات الصحية العامة في ليبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة