الهلال الأحمر الليبي يناقش مواجهة التحديات الإنسانية مع منظمة دولية

عقد الأمين العام لـ«الهلال الأحمر الليبي»، اجتماعا مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتناول الطرفان خلال هذا الاجتماع الأوضاع العامة للأزمة في ليبيا وسبل تعزيز برامج الشراكة لمواجهة التحديات الإنسانية وخاصة بالمنطقة الغربية والجنوبية.

وتم الاتفاق، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الأمانة العامة بمدينة بنغازي، على عقد اجتماع لمدراء المنطقة الغربية والجنوبية والتي تواجهه تحديات وصعوبات بسبب الأزمة الحالية في تونس لتحديد الاحتياجات العاجلة وتنسيق عملية الاستجابة.

كما تم الاتفاق على تعزيز وسائل التواصل لتفادي التأخير في اتخاذ بعض الاجراءات العاجلة، إضافة إلى العمل على تعزيز قدرات الجمعية في مجالات التدريب والتأهيل والدعم اللوجستي.

وشدد الاجتماع على التأكيد على وحده الجمعية الوطنية، حيث أكد الأمين العام ورئيس الجمعية العمومية أنه بعد الاجتماع الأخير لأعضاء الجمعية العمومية بالفروع بمدينة بنغازي بتاريخ 14-11-2019 أتضح مدي تمسك واهتمام الفروع بوحدة الجمعية وأثنت رئيسة البعثة اللجنة الدولية على هذا الإنجاز الذي سيساهم في دعم برامج الشراكة مع اللجنة الدولية والشركاء الأخرين والمانحين مما سيجعل الجمعية الوطنية أكثر قدره على مواجهه التحديات الإنسانية والصعوبات.

الوسوم

مقالات ذات صلة