مجلس النواب الليبي يستنكر انتهاك طائرة إيطالية للأجواء الليبية

استنكر مجلس النواب الليبى، انتهاك سيادة الأجواء الليبية من إحدى الطائرات المُسيرة التابعة لسلاح الجو الإيطالي والتى تم إسقاطها من قبل القوات المسلحة الليبية، بالقرب من مدينة ترهونة عند دخولها منطقة العمليات العسكرية التابعة للجيش الوطنى فى الحرب التي يخوضها ضد الجماعات الإرهابية والمتطرفة والميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون.

وبحسب بيان صادر عن مجلس النواب الليبي يحمل رقم 13 لسنة 2019، اليوم الخميس، فإن المجلس طالب السلطات الإيطالية بتوضيحٍ رسمي حول هذا التعدي على سيادة ليبيا المخالف لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.

أكد البرلمان الليبى، أن مثل هذه الأعمال لا تخدم مصلحة الشعب الليبي وتعد تدخلا في الشأن الداخلي، ومناصرة لطرف بعينه وانتهاكً للسيادة الوطنية لدولة ليبيا.

وقال اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، أمس الأربعاء، إن الطائرة بدون طيار التى اسقطها الجيش الليبي فى وقت مبكر أمس، شمال مدينة ترهونة هي طائرة إيطالية.

وأكد المسماري، لوكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء، أن الطائرة بدون طيار التى تم إسقاطها هي طائرة إيطالية وتحمل شعار قوات الدفاع الجوي الإيطالية”.

وتابع المسماري:” ما زلنا ننتظر تفسيرًا رسميًا من إيطاليا حول سبب وجود هذه الطائرة بدون طيار في مجالنا الجوي العسكري.

الوسوم

مقالات ذات صلة