مقتل المليشياوي «العبد» بعد إصابة بليغة في محور عين زارة

لقي أحد العناصر المتطرفة الشهير بـ(العبد) وهو من مسلحي الحشد المليشياوي، مصرعه متأثرا بجراحة خلال المواجهات ضد القوات المسلحة الليبية في محور عين زارة – طرابلس فجر اليوم الخميس.

بطاقة أمنية

اسمه بالكامل منذر علي الحاسي، والشهير بـ”العبد” ويعرف أيضا بـ”المجهول” وهو من مواليد 1992 ومن سكان منطقة القوارشة بمدينة بنغازي، وشارك في أحداث فبراير 2011 وكان من ضمن ما يسمى بكتيبة “شهداء ليبيا الحرة” والتي انضمت تحت مجلس شوري ثوار بنغازي عند الإعلان عن تأسيسه في يونيو 2014.

خاض المذكور، مواجهات ضد القوات المسلحة الليبية في مدينة بنغازي وتحديدا في المحاور الغربية من المدينة “محور 17 ومحور قاريونس ومحور قنفودة” خلال عامي 2015 و2016، وتمكن من الهرب من مدينة بنغازي خلال العام 2016 باتجاه مدينة مصراتة ومنها انضم إلى سرايا الدفاع عن بنغازي وشارك في الهجمات الإرهابية على الهلال النفطي ومدينة اجدابيا ومناطق شرق اجدابيا خلال الأعوام 2016 و2017 و2018.

التحق “العبد” مجددا بصفوف مسلحي الحشد المليشياوي منذ أبريل 2019 وأصبح من ضمن مليشيا “319” والتي تضم أغلب العناصر المتطرفة الهاربة من مدن الشرق الليبي والتي تأسست في مدينة مصراتة.

وأصيب المعني إصابة طفيفة خلال المواجهات ضد القوات المسلحة الليبية بمحور عين زارة – طرابلس في يونيو الماضي ليتم علاجه في مشفى (جنزور) ويرجع مجددا إلي محاور القتال، ليعلن عن إصابته مجددا إصابة بالغة في 19 نوفمبر الجاري ومنها نقل إلي مشفى الطوارئ (جنزور) إلي أن أعلن عن وفاته متأثرا بجراحة.

مقتل المليشياوي «العبد» بعد إصابة بليغة في محور عين زارة 2

الوسوم

مقالات ذات صلة