“كتائب أوباري” تستنكر تصريحات “كنة”.. وتؤكد: وحدة جيشنا تحقق النصر

أعلنت كتائب أوباري العسكرية، اليوم الخميس، مساندتها للقوات المسلحة الليبية في عملية تحرير طرابلس من الإرهاب واسترجاع الأرض والحفاظ على كرامة المواطن الليبي.

وقالت كتائب أوباري العسكرية، في بيان مجمع لها اليوم الخميس، إن بيانها يأتي ردا على ما وصفته بـ”الخائن والمطرود” من الجنوب الفريق علي كنة، قائد ما يعرف بـ” كتائب منطقة سبها”، مؤكدين أنهم ضباط وجنود من وسط أوباري على أتم الاستعداد لتنفيذ أوامر القيادة العامة للقوات المسلحة حتى الموت.

ولفتت الكتائب، إنها تنفي ما جاء على لسان المدعو علي سليمان كنة قولاً وتفصيلاً بشأن سحب القوات التابعة للجنوب من طرابلس، مشيرين إلى أنهم مع الجهود التي تبذلها القوات المسلحة العربية الليبية في سبيل تحرير كامل أرض الوطن واسترجاع كرامة المواطن التي سلبتها الميليشيات والتشكيلات العشوائية غير المنظمة والتي أدخلت الوطن في دوامة الحروب التي لا تكاد تنتهي إلا بتوحيد الصفوف تحت راية واحدة وهي راية الجيش والشرطة اللتين تمثلان أساسا لبناء أي دولة.

ودونت الكتائب جميع أسماء الوحدات العسكرية، في بيانها الصادر، تأييدا للقوات المسلحة، وهم:” كتيبة 134 مشاة بقسادة العميد الريفي كنة حمدان ، وكتيبة 42 مشاة بقيادة العقيد علي محمد صالح الحسيني ، وكتيبة 191 مشاة بقيادة العقيد عمر عبدالله القاضي ، وكتيبة 175 مشاة بقيادة العقيد الوافي أوساد اشلوغ ، وكتيبة 146 مشاة بقيادة العقيد محمد لأمين أمكال .

كما ضم البيان أيضا، كتيبة 173 مشاة بقيادة المقدم أغلس محمد أحمد، وكتيبة 193 مشاة بقيادة المقدم يونس إبراهيم محمد، وكتيبة 163 مشاة بقيادة المقدم زيدان أحمد محمد، وكتيبة 159 مشاة بقيادة المقدم إبراهيم أحمد سيدي بكاي ، وكتيبة 30 مشاة بقيادة المقدم الهاشمي رمضان عبدالفتاح.

وتابعت الكتائب:” أنهم سيبذلون الغالي والنفيس ولن يبخلوا بأي جهد أو حتى روح من أجل عودة الأمن والآمان إلى كامل أرض الوطن “.

الوسوم

مقالات ذات صلة