“النهر الصناعي”: تعرض محول الطاقة الكهربائية بالحقل الشرقي لاعتداء تخريبي

أعلن جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة- سهل الجفارة، اليوم الخميس، أنه تعرض لأعمال التخريب والسرقة لأول مرة وفي تطور غير مسبوق- على حد وصفه- خاصة في مكونات المنظومة التشغيلية والهندسية.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لجهاز النهر الصناعي، فإن مجهولين اعتدوا خلال شهر أكتوبر الماضي، على محول الطاقة الكهربائية المساعد بمحطة الكهرباء الفرعية بالحقل الشرقي (SSE3) التابعة للجهاز.

وأوضح جهاز النهر الصناعي، أنه تم سرقة جميع محتويات المحول وكذلك قطع الكوابل الكهربائية المتصلة بهذا المحول وسرقتها، لافتا إلى أن المحول يشكل مصدر التغذية الكهربائية الوحيد لعدد (36) بئرًا من الآبار المتاحة للتشغيل.

ولفت البيان إلى أن هذا الاعتداء ينتج عنه حدوث فصل لهذه الآبار وتوقفها عن الضخ وفقد ما مقداره (140,000) م3 يوميًا من المياه.

وأشار الجهاز، إلى أنه في اليوم التالي للواقعة جهزت فرق الصيانة بالمنطقة كل ما يلزم وباشرت أعمال استبدال المحول بمحول آخر، قد تم صيانته في وقت سابق بمنطقة حقول الآبار، ثم أعادت فرق التشغيل بعد انتهاء أعمال التركيب إتاحة جميع الآبار للخدمة، متابعا:” بالتالي الحفاظ على استمرار ضخ وتدفق المياه للمدن، ولولا هذه الأيدي لكان مصير هذه الآبار الخروج عن الخدمة نهائيًا”، على حد قوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة