«مكافحة الأمراض»: 376 إصابة بـ«الليشمانيا» خلال أسبوع

أصدرت إدارة الرصد والاستجابة السريعة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض النشرة الوبائية الليبية لشبكة الانذار المبكر والاستجابة للأسبوع الـــ45 من الفترة 04 نوفمبر وحتى 10 نوفمبر .

وذكرت الإدارة خلال النشرة الوبائية أن الاسباب الرئيسية للمراضة هما الالتهابات التنفسية العليا والسفلى والاسهالات.

وبحسب النشرة الوبائية فإن عدد حالات ” اشتباه” ارتفاع الحرارة والطفح الجلدي بلغت 15 حالة اشنباه , في حين بلغ عدد حالات الإصابة بالسحايا 8 حالات اشتباه , فضلا عن عدد 6 حالات اشتباه سعال ديكي.

وعن الأمراض المنقولة بالمياه, بيّنت الإدارة من خلال نشرتها الوبائية تسجيل 20 حالة اشتباه بمتلازمة يرقان, و 18 حالة اشتباه بالإسهال الدموي، وعن الأمراض الجلدية تم تسجيل 376 حالة اشتباه بالليشمانيا.

واشتكى العديد من المواطنين من تكدس القمامة إلى البلديات التابعة لـ”حكومة الوفاق”، إلا أن تلك البلديات تلقى باللوم على “المجلس الرئاسي” الذي لم يعطي اختصاصات النظافة لهم، محملين المسؤولية كاملة لشركة الخدمات العامة والتي بدورها تشتكي قلة الإمكانيات وعجزها عن إيجاد حلول لإغلاق المكب الرئيسي في سيدي السائح.

ورغم إقرار المصرف المركزي في طرابلس بصرف أكثر من ربع مليار “273 مليون دينار” على النظافة العامة في ثمانية أشهر فقط من العام الحالي، إلا أن تلك الأموال لم تُترجم على أرض الواقع في أعمال نظافة العاصمة والبلديات الأخرى.

مقالات ذات صلة