«اللواء الأبعج» يكشف عن برنامج «القوات المسلحة» لإعمار «مرزق»

 

كشف اللواء بالقاسم الأبعج، آمر المناطق العسكرية الجنوبية، عن ملامح برنامج “القوات المسلحة العربية الليبية” للجنوب الليبي، وبصفة خاصة “مرزق”، وقال خلال لقاء مع القيادات العسكرية والأمنية ووجهاء وأعيان منطقة حوض مرزق، إن برنامجنا واضح وطويل ومحتاج وقوف منكم، وبصفة خاصة شباب مرزق، ويركز البرنامج على تفعيل الأجهزة الأمنية في المناطق العسكرية الجنوبية (الكفرة – مرزق – أوباري – غات)، حيث من الضروري عمل مديريات أمن وتسيير دوريات شرطة، وإعادة بناء القوات المسلحة على أساس سليم للدولة ليبية ليست على أساس قبلي، إلى جانب التعايش السلمي بين جميع المكونات، وأن نعيش أخوة متحابين.

أضاف “الأبعج”: “سنشرع في عمل التنمية وإقامة المشروعات، ومعالجة الفقر، وتنظيم التجارة البينية، وسنسعي إلى بناء سوق حرة، وخلق فرص عمل للشباب والاستثمار في جميع المجالات، لأن مرزق هي عاصمة الجنوب، وأن أتولى مناطق عسكرية هي الكفرة، أوباري، وغات، وهم من حيث الأولوية بعد مرزق”.

كان “الأبعج” وصل إلى مدينة مرزق، وعقد اجتماعات مهمة مع القيادات العسكرية والأمنية ووجهاء وأعيان منطقة حوض مرزق، أمس، وبحسب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسماري، اليوم الخميس، فإن اللواء بالقاسم الأبعج، آمر المناطق العسكرية الجنوبية، عقد اجتماعات مهمة مع القيادات العسكرية والأمنية ووجهاء وأعيان منطقة حوض مرزق.

وزار اللواء بلقاسم الأبعج، الثلاثاء الماضي، منطقتي تمنهنت وتراغن بتكليف من القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية.

دعا “الأبعج” وقتها، وحدات الجيش إلى احترام الناس عدم المساس بكرامتهم وعدم الاعتداء على أحد وعدم تفتيش المواطنين، أو الحصول علي أي شيء منهم، مطالباً جميع الوحدات الانصياع للتعليمات.

الوسوم

مقالات ذات صلة