صحيفة تركية: جرحى «مليشيات السراج» يعالجون في مستشفيات مقربة من حزب «أردوغان»

وسط تصاعد الحديث عن قرب إرسال أنقرة قوات إلى ليبيا، كشفت تقارير عن وجود مئات من مقاتلي الميليشيات المسلحة التابعة لـ”حكومة الوفاق” برئاسة فائز السراج، في تركيا لتلقي العلاج تحت إشراف الحكومة التركية.

وقالت صحيفة “جمهوريت” التركية في تقرير لها، رصدته «الساعة 24» ، إن 600 من عناصر ميليشيات السراج موجودون حاليًا في تركيا لتلقي العلاج بعد إصابتهم في الاشتباكات في ليبيا، مضيفة أن هذه العناصر تتلقى العلاج في مستشفيات مقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم، وأنهم يقيمون في فنادق بإسطنبول، ويتابعون الاشتباكات في ليبيا عبر شاشات التلفزيون.

ونقلت الصحيفة عن أحد المصابين الليبيين، أن “الحرب ثقيلة جدًا في ليبيا، والعديد من الناس يفقدون حياتهم، وهناك كثير من الجرحى.. وقد وصلنا إلى تركيا من أجل العلاج بواسطة القنصلية الليبية في إسطنبول”.

وأوضحت الصحيفة، أن الجرحى يقيمون في 3 فنادق مختلفة في إسطنبول، ويرافقهم مترجمون فوريون لمساعدتهم بتركيا.

كما نقلت عن بعضهم، أنهم لا يعرفون مَن يغطي نفقات علاجهم وإقامتهم؛ تركيا أم ليبيا.

يأتي ذلك وسط تصاعد الحديث عن قرب إرسال تركيا قوات إلى ليبيا لدعم حكومة السراج، بموجب مذكرة التفاهم في مجال التعاون العسكري والأمني، الموقّعة مع تركيا في 27 نوفمبر الماضي، وتأكيدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكثر من مرة أن تركيا “أكثر من مستعدة” لإرسال قوات، حال طلبت “حكومة السراج”.

وفيما كشفت تقارير تركية، أن السراج سيتقدم لأردوغان بطلب إرسال قوات ومعدات عسكرية وأسلحة في 20 فبراير المقبل، تحدثت مصادر قريبة من حكومة السراج عن موافقة غالبية أعضاء “المجلس الرئاسي” على التقدم بهذا الطلب إلى تركيا.

مقالات ذات صلة