رداً على شراء “موزة” أراضي في تركيا..”أردوغان”: لماذا تنزعجون؟

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على الأنباء  المنشورة حول  شراء والدة أمير قطر قطعة أرض بمحاذاة مشروع قناة إسطنبول الجديدة.

وأعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استغرابه من انتقادات بعض الأوساط في تركيا لما تردد عن شراء والدة أمير قطر الشيخة موزة قطعة أرض في تركيا، جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحفيين في ختام القمة الإسلامية التي استضافتها كوالالمبور.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، قال أردوغان: “سمعت أقاويل عن شراء والدة أمير قطر لأرض (في تركيا)، لذا وجب توجيه السؤال للذين يصدحون بتلك الأقوايل؛ هل أخذوا (الجانب القطري) أي دعم من الدولة لشراء هذه أرض؟ وهل هناك أي مانع قانوني لشراء والدة أمير قطر أصولا ثابتة في تركيا؟”.

وأضاف أردوغان: “لو جاء من يدعى جورج أو هانس مثلا، وقام بنفس الأمر، لما كنا رأينا أصوات تخرج تنتقد ذلك، فلماذا ينزعجون عندما تقوم والدة أمير قطر بذلك؟!، مضيفا، كان أمير قطر قد اشترى بالفعل أراض (في تركيا)، وإيضًا كان ملك السعودية قد اشترى قطعة أرض كبيرة في عهد الرئيس الراحل تورغوت أوزال، وهذا أمر طبيعي، فدولة مثل إسبانيا تبيع أراض لأناس ورجال أعمال ورؤساء دول من مختلف أنحاء العالم، وكذلك الأمر في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

 

مقالات ذات صلة