آمر السرية البحرية المقاتلة يكشف لـ«الساعة24» كواليس احتجاز باخرة تركية قبالة سواحل درنة

كشف آمر السرية البحرية المقاتلة عقيد محمد المجدوب، في تصريحات خاصة لـ«الساعة 24»، كواليس احتجاز القوات البحرية الليبية، لسفينة تركية، مساء اليوم السبت.

وقال «المجدوب»، إن الباخرة التركية رفضت الاستجابة لكل النداءات من الدورية البحرية الليبية وهي وسط المياه الإقليمية، مشيرا إلى أن الباخرة كانت قادمة من مالطا ودخلت المياه الإقليمية الليبية.

وقد أعلن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسماري، أن السرية البحرية المقاتلة سوسة، قامت أثناء قيمها بدورية فى المياة الإقليمية الليبية قبالة ساحل درنة، وفى الحدود البحرية، التى تم ترسيمها بموجب اتفاقية الخيانة والعار بين تركيا وحكومة اللاوفاق بالقبض على سفينة تحمل علم غرينادا ويقودها طاقم يتكون من أتراك.

وأضاف المسماري، في إيجاز صحفي، منذ قليل، تم جر السفينة إلى ميناء رأس الهلال للتفتيش والتحقق من حمولتها واتخاذ الاجراءات المتعارف عليها دوليا في مثل هذه الحالات.

آمر السرية البحرية المقاتلة يكشف لـ«الساعة24» كواليس احتجاز باخرة تركية قبالة سواحل درنة 2

 

آمر السرية البحرية المقاتلة يكشف لـ«الساعة24» كواليس احتجاز باخرة تركية قبالة سواحل درنة 3 آمر السرية البحرية المقاتلة يكشف لـ«الساعة24» كواليس احتجاز باخرة تركية قبالة سواحل درنة 4 آمر السرية البحرية المقاتلة يكشف لـ«الساعة24» كواليس احتجاز باخرة تركية قبالة سواحل درنة 5

مقالات ذات صلة