رداً على تركيا…الولايات المتحدة: التدخل العسكري في ليبيا يحد من فرص حل النزاع

قالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، مورجن أورتيجاس، إن الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع الأمم المتحدة لبدء مفاوضات سياسية في ليبيا.

وأضافت في تصريحات صحفية مساء اليوم السبت، أن التدخل العسكري في ليبيا يحد من فرص التوصل إلى حل للنزاع، ف مشيرة إلى أن واشنطن قلقة بشأن طلب حكومة الوفاق في ليبيا لدعم عسكري خارجي، متابعة :”نشجب الهجمات على المدنيين في ليبيا وندعو جميع الأطراف لضبط النفس”.

وكان وزير الخاجية في حكومة الوفاق، محمد الطاهر سيالة، قد أعلن اليوم السبت، أن طرابلس طلبت دعما من أنقرة، لكن نوع هذا الدعم ومداه متوقف على التطورات على الأرض، مشيرا في تصريحات لوكالة «سبوتنيك» الروسية، ردا على سؤال حول طلب طرابلس من أنقرة بعد مصادقة البرلمان التركي على مذكرة التعاون الأمني والعسكري الموقعة بين أنقرة وحكومة الوفاق، طلبت الدعم الذي يتوقف نوعه ومداه على التطورات على الأرض.

وقد صادق البرلمان التركي، اليوم السبت، على مذكرة التعاون العسكري والأمني الموقعة مع حكومة الوفاق، والتي تلقى رفضا من امجلس النواب الليبي، وعددا من الدول، فيما لم يتضح بعد طبيعة الدعم العسكري، الذي قد تقدمه تركيا لحكومة طرابلس ولا موعده.

مقالات ذات صلة