غارات لسلاح الجو.. تواصل انفجارات مخازن الذخائر بزليتن وقصف جنوب غرب مسلاتة

يواصل سلاح الجو الليبي ضرباته المتتالية لمواقع وتمركزات المليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق، حيث تتابعت انفجارات الذخائر التي استهدفتها غارت الجيش الليبي في أحد المواقع بالقرب من مستشفى زليتن. 

وفي موقع آخر للمليشيات المسلحة كانت ضربات سلاح الجو الليبي تدك أهداف عسكرية جنوب غرب مدينة مسلاتة، في خطة محكمة لاستنزاف تلك المليشيات قبل الدخول إلى قلب العاصمة طرابلس لإنهاء تاريخ دموي قاده هؤلاء المتطرفون في ليبيا. 

وكشف اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، عن مقتل 19 من المليشيات الارهابية إثر غارة جوية على مواقعهم في منطقة بوهادي بمحيط مدينة سرت صباح اليوم السبت. 

وأضاف اللواء أحمد المسماري، عبر إيجاز صحفي، في الساعات الأولى من صباح اليوم أن من بين عناصر الميليشيات التي قتلت إثر الغارة الجوية، 11 ارهابيا يحملون الجنسية السورية. 

وبخلاف ذلك، أعلنت ميليشيا ما يسمى “قوة حماية سرت” عن مقتل خمسة من أفرادها نتيجة غارات جوية لسلاح الجو الليبي على دورياتها. 

وكان اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، قال إن مقاتلات سلاح الجو الليبي نفذت هجمات على مواقع عسكرية في مصراتة لتخزين أسلحة من قبل ميليشيات حكومة الوفاق التي أكدت تبعيتها لحكومة تركيا بشكل مطلق، ونتج عنها تدمير كامل للمخزون في مصراتة. 

جدير بالذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية أمهلت مصراتة ثلاثة أيام لسحب أبنائها من طرابلس وسرت.

مقالات ذات صلة