بالصور.. «معيتيق» يحصر خسائر ميليشيات «الوفاق» في مصراته

أجرى أحمد معيتيق، نائب رئيس المجلس الرئاسي، برفقة ما يسمى “آمر المنطقة العسكرية الوسطى”، جولة تفقدية اليوم السبت، في مصراتة، للوقوف على حجم خسائر ميليشيات حكومة الوفاق، عقب قصف الطيران الحربي للقوات المسلحة الليبية، تمركزات الميليشا داخل المدنية، ومراكز تخزين الأسلحة التركية، التي أمدت بها أنقرة حكومة طرابلس.

بالصور.. «معيتيق» يحصر خسائر ميليشيات «الوفاق» في مصراته 1

وتأتي زيارة «معيتيق» اليوم السبت، بعد فشل هجوم بعض مليشيات مصراتة على منطقة الداوون شرق ترهونة، أمس الجمعة، فيما أكد  الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية اللواء أحمد المسماري، اليوم السبت، في بيان، أن حكومة الوفاق أوعزت لبعض مليشياتها في مدينة مصراتة بالهجوم على منطقة الداوون شرق ترهونة،مؤكدًا أنه م دحره ببعض القدرات الذاتية للمدينة وحدها.

بالصور.. «معيتيق» يحصر خسائر ميليشيات «الوفاق» في مصراته 2

وتلتزم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية لمدينة مصراتة بمهلة الـ3 أيام تنتهي عند الساعة 12 مساء يوم الأحد المقبل دون تجديدها أو تمديدها، بحسب “المسماري”، في بيانه اليوم السبت، وذلك رغم محاولة هجومها الفاشلة اليوم على منقطة الداوون”، موضحًا أن ذلك يأتي حرصًا من القوات المسلحة “على سلامة سكان ومرافق مصراتة، وأملاً منها في أن يتغلب أعيان وحكماء المدينة على المتطرفين الذين يقودون مدينتهم وليبيا للدمار والخراب والقتل”.

بالصور.. «معيتيق» يحصر خسائر ميليشيات «الوفاق» في مصراته 3

والخميس الماضي، هاجم ناصر عمار، آمر مليشيا ما يسمى «قوة الإسناد» بـ«عملية بركان الغضب» “حكومة الوفاق” برئاسة فائز السراج، بعد دقائق من قصف سلاح الجو الليبي، لتمركزات المليشيات في مدينة مصراتة، وقال: “ياحكومة الوفاق.. الآن عندما تقصف مصراته الصمود بالرافال هل استشار حفتر في قصفها وانتظر ونظر ثم نظر ثم عبس وبسر .. هل أدبر وتمهل ثم تمهل. لقد تجرأ وكان أشجع من ضعفكم ومن خذلانكم ومن انبطاحكم” على حد قوله.

بالصور.. «معيتيق» يحصر خسائر ميليشيات «الوفاق» في مصراته 4

مقالات ذات صلة