“الفاندي”: ترهونة مقبرة من يفكر في دخولها.. والعدو لا يحسب على مسلاتة وزليتن والخمس

أكد رئيس مجلس مشائخ وحكماء ترهونة الشيخ صالح الفاندي أن العدو الذي هجم على الداوون لا يحسب على مسلاتة وزليتن والخمس، ولا يمثل إلا المجرمين الذين خانوا التراب وباعوا الوطن.

وشدد الفاندي في كلمة له اليوم السبت على أن ترهونة انحازت للوطن، وأن أهلها هم ظهر وسند لرجال القوات المسلحة في الجبهات، قائلا: “ترهونة تدخل التاريخ من أوسع أبوابه بقبائلها العريقة والمجاهدة وعلى رأسها قبيلة ولاد حمد والفرجان والمهابي والعوامر المتاخمة في المنطقة الشرقية لتصديها لهذا العدو الغاشم البربري”.

وأضاف رئيس مجلس مشائخ وحكماء ترهونة أن “هذا العدو لا يحسب على مناطق مسلاتة والخمس وزليتن، فهؤلاء أهلنا وجيراننا وأخوتنا، ولا يمثل إلا المجرمين الذين باعوا هذا التراب وخانوا الوطن، ونحن ترهونة لا نقول إلا ما يرضي الله، والشهداء ضحوا من أجل الوطن، والخائن الذي باع الوطن ليس من قبائلنا ولا يشرفنا، فترهونة ليست أسماء ولا هي صالح الفاندي أو من يمثلها، فترهونة كلها رجال، وإذا مات واحد سيخرج ألف وإذا راح ألف سيخرج ألفان”.

وتابع الفاندي: “هذه رسالة إلى كل المشككين وإلى كل الخونة، نفدي ترهونة بالدم، ولن نبيعها مهما يساوموننا، فمنذ 8 سنوات ونحن في الذل والضيم، لكن الآن نحن رجال حتى بنسائنا، والخائن خائن إلى يوم الدين، وهذا الواقع، وعاهدنا القوات المسلحة على تحرير ليبيا وأي استعمار يدخل ليبيا سواء كان تركيا أو إيطاليا أو غيره نحن على أتم الاستعداد له، فالحياة واحدة، والحياة عز”.

وواصل رئيس حكماء ترهونة المجاهدة حديثه في جمع من أبناء المدينة: “نحن نموت في الميادين، وهذه رسالة للجميع نحن لسنا ضد سلاتة ولا الخمس ولا زليتن، ونحن في ترهونة نحافظ على الجار، ونبلغ التحية لكل قبائل الشرق والجنوب والمنطقة الغربية، وأن ترهونة إن كان فيها أمس 3 آلاف مقاتل، فاليوم بها 10 آلاف، وممكن تصبح عشرين بإذن الله، ولا بد من النصر وتحرير التراب وهذا الموقف الرجولي، فالأخوة تتشاجر لكن بيننا تراب الوطن والجيرة والأخوة”.

ووجه الفاندي رسالة إلى كل القبائل قائلا: “كل المناطق شريفة وكل القبائل نقدرها ونحترمها، ولو واحد فكر يدخل تراب ترهونة أيا من كان والله مقبرته هنا، فترهونة مقبرة الطليان، وأبناء القوات المسلحة المرابطون في جميع ليبيا من أبناء ترهونة، ونحن ظهرهم وسندهم ومعهم بكل ما نملك بقوة، ولا رجوع قبل أن نحرر البلاد”.

https://www.facebook.com/alsaaa24/videos/546454765933820/

مقالات ذات صلة