وكالة الأناضول التركية: حكومة السراج ترفض مهلة حفتر لانسحاب قوات مصراتة من طرابلس

أكدت وكالة الأناضول التركية، أن حكومة الوفاق أعلنت رفضها للمهلة التي حددتها القوات المسلحة العربية الليبية، لانسحاب قوات مصراتة من مدينتي طرابلس وسرت.

وزعم مصطفى المجعي الناطق باسم المركز الإعلامي لما يعرف بـ”عملية بركان الغضب”، أن “تمديد قوات حفتر مهلتهم لقوات مصراتة للانسحاب ما هو إلا مبرر لفشلها بساعة الصفر لاقتحام طرابلس، التي تم الإعلان عنها سابقا”، على حد قوله.

ونفى «المجعي»، في تصريح للأناضول، تصريحات اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، التي قال فيها إن “وفدا يمثل مدينة مصراتة دخل بمفاوضات معهم”، لافتا إلى أن “المدينة أعلنت في وقت سابق، حالة النفير واختارات المواجهة وصد عدوان حفتر على العاصمة”، بحسب تعبيره.

الجدير بالذكر أن اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أعلن موافقة القوات المسلحة العربية الليبية، على المهلة التي طالب بها بعض الشخصيات الوطنية من أحرار أبناء مصراتة الوطنيين.

وقال «المسماري»، في بيان مساء الأحد، إنه “إنطلاقًا من مبدأ مسؤولية القوات المسلحة تجاه أبناء ليبيا عمومًا وأبناء مصراتة خصوصًا، واستجابة للاتصالات التي قامت بها بعض الشخصيات الوطنية من أحرار أبناء مصراتة الوطنيين مع القيادة العامة للجيش الليبي ومطالبتهم بتمديد فترة المهلة لمدة أسبوع واحد لإعطاء فترة زمنية كافية لجهودهم ومساعيهم لاقناع أبنائهم بالعودة لمدينتهم مصراتة”.

وتابع؛ “وتقديرًا منا لهذه الخطوة الجريئة والتواصل معنا، والتي تنم عن مقدار حسهم الوطني تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، عن تجديد المهلة لمدة ثلاثة أيام إضافية فقط، على أن تنتهي الساعة 12 بعد منتصف ليل يوم الأربعاء الموافق 25 ديسمبر 2019”.

مقالات ذات صلة