«الحويج»: أثينا تعتزم تكليف مبعوثًا خاصًا لليبيا وتؤكد دعمها لـ«المؤقتة»

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور عبد الهادي الحويج، إن وزير خارجية اليونان نيكوس دندياس أكد على دعم بلاده الكامل للحكومة المؤقتة.

وأكد الحويج، في تصريحات خاصة لصحيفة «الساعة 24»، عقب لقائه “دندياس” الذي زار بنغازي، أمس الأحد، على أن الوزير اليوناني أكد له أن موقف بلاده مدعوم من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المؤقتة، أن وزير الخارجية اليوناني أعلن عن أن بلاده تعتبر الحكومة المؤقتة هي من يجب أن تمثل الشعب الليبي.

وأشار الحويج، في تصريحاته، إلى أن اليونان كلّفت مبعوثًا خاصًا لليبيا للتشاور والتنسيق بشكل مستمر.

جدير بالذكر، أن وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، قام بجولة في دول متوسطية، أمس الأحد، وتوجه الوزير إلى بنغازي في شرق ليبيا حيث التقى القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، ورئيس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني، ثم توجه دندياس، إلى القاهرة حيث اجتمع مع نظيره المصري سامح شكري، في القاعة الرسمية بمطار القاهرة، ومساء، التقى دندياس، نظيره القبرصي نيكوس خريستودوليدس، في لارنكا.

ويأتي ذلك بعدما وقعت “حكومة الوفاق” برئاسة فائز السراج، اتفاقين مع أنقرة، الأول يتناول التعاون العسكري والثاني محوره الترسيم البحري بين تركيا وليبيا، ونددت أثينا بالاتفاق الثاني، واعتبرت أنه “ينتهك القانون البحري الدولي والحقوق السيادية لليونان ودول أخرى” بينها مصر وقبرص.

مقالات ذات صلة